المرأة الجنوبية تبدع في أفضل طبق شعبي بفعاليات وسام البادية

المرأة الجنوبية تبدع في أفضل طبق شعبي بفعاليات  وسام البادية
https://www.newsalwatan.com/?p=109238978
الزيارات: 35
التعليقات: 0

شهد مسرح فعاليات وسام البادية بحديقة الفراشة تواجد العديد من الأسر لتقديم أفضل ما لديها من المأكولات الشعبية تسابقت ربات المنازل في تقديم أفضل أطباق شعبية شملت الخبزة المقناة والعريكة والعيش والجريش والمعرق والعصيدة .

وقام مجموعة من كبار السن وأبطال المسلسل الكوميدي( عيد وسعيد) بتحكيم هذه الأطباق وتقييم كل طبق على حدة، حيث حاز على المركز الأول طبق ( الجريش ) ، وحصل على المركز الثاني طبق ( الخبرة المقناة ) ، وحل ثالثاً طبق ( العريكة ) ، وتم تكريم أصحاب الأطباق الفائزة بجوائز نقدية من إدارة الفعالية .

وأوضح مدير مؤسسة وسام البادية الأستاذ عبدالله الكناني أن المرأة الجنوبية صاحبة ذوق جميل في مطبخها، لذا خُصصت المسابقة لتقديم أفضل المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنظقة وتبدع في انتاجها وتقديمها المرأة .

وأضاف إن الهدف من هذه الفعالية هو تعريف الأجيال بأن كل ما يؤكل في ذلك الوقت ماهو إلا نتاج مايزرع ويكدح من أجله الآباء والأجداد وأنه رغم بساطتها وقلتها تجد القناعة والرضى من ذلك الجيل ولكي نبقى متمسكين بالعادات والتقاليد التي تؤصل فينا شكر النعم والمحافظة عليها .

هذا و شارك بالفعاليات فريق ( التعليم بالترفيه ) بقيادة مديرة الفريق عبير الغامدي وإشراف بنت تهامة بركن خاص للأطفال في الفعالية، حيث تم تقديم تعريف عن آلية عمل فريق التعليم بالترفيه خط والخدمات والبرامج والفعاليات والالعاب والمسابقات التي يقدمها والفئة المستفيدة بالإضافة الى ركن التلوين على الوجه بإشراف الأستاذة هدى الغامدي والتلوين على الرمل وتلوين الأطفال وايضا مشاركة أطفال فريق ( التعليم بالترفيه ) في الأناشيد المسرحية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*