مدربة الغوص رغد سامي “أسرار عالم البحار ألهمتني”

مدربة الغوص رغد سامي “أسرار عالم البحار ألهمتني”
https://www.newsalwatan.com/?p=109235987
الزيارات: 81
التعليقات: 0

بدأت رغد سامي الطالبه الجامعيه بتخصص تمويل و استثمار قبل سنتين مسيرتها بالغوص حيث قالت في بدايتي كنت اشاهد خالي فهد العقبي كبيير مدربين غوص و والدتي مريم العقبي مساعد مدرب غوص أثناء تنظيم رحلات الغوص و وأستشعر انبهارهم بما يرونه في أعماق البحر وأستمع لحديثهم المطول عن الغوص و السعادة التي تغمرهم بعد هذه التجريه فقررت ان اخوض هذه التجربه و هذا ما حدث كنت أندهش دائما بماأرى في هذا العالم الجديد والجميل المليئ بالكائنات التي لم أتوقع ان أراها عيانا من قبل أرى مباشرة إبداع الله في خلقه العظيم .

وعن هوايتها ودراستها قالت وفقت بينهم لان جميع رحلاتنا كانت باوقات الاجازات و حين يكون ذهنك صافي و محب لما ستتعلم ستنجز بوقت اقل و اسرع فكنت انتظر عطلة نهاية الاسبوع لممارسة الغوص ومشاهدة المزيد والمزيد من المناظر الخلابة والمثيرة وعيش هذه التجربة المدهشة اطول وقت ممكن.

بالإضافة ان خالي المدرب فهد العقبي هو كبير مدربين غوص (master instructors ) ويمنح بطاقات وشهادات غوص لطلابه وهو فعلا كبير ومبدع في مجاله فهو معلم صارم وقت التدريب ولايؤمن بالواسطه في التعليم ويرفض المجاملات أثناءه لانه يرى فيه مخاطرة على حياتك ان لم تكن محترف حقيقي تعرف كيف تتصرف في جميع المواقف فكان حريص على ان اتعلم اصول الغوص بكل تفاصيله و بمهارة عالية.

وعن سر انجذابها بهذي الهواية قالت طبعا هوايتي وعشقي الغوص فهو عالم جميل و مبهر حقا انصح كل من يقرا التقرير بأن يخوض هذه التجربه بلا تردد ،و سر انجذابي لها انني أحب المغامره وخوض التجارب في كل ما هو جديد و غامض ويستحق الإكتشاف.

كما اضافت أن أول وأهم الداعمين لي هي والدتي الحبيبة (مريم العقبي )بالمقام الاول وكذلك خالي و استاذي (فهد العقبي ).

وعن نجاح موهبتها ضمن رؤية المملكة 2030 ومشروع نيوم والبحر الأحمر وهل هواية الغوص سوف يكون لها شأن كبير وإقبال قالت طبعا بالتأكيد سيكون لها شان كبير و ستكون من أهم العوامل المؤثرة في تنشيط السياحه لانه لدينا الكثير من الاماكن البحرية أعماقها تستحق المشاهدة وستبهر السياح من جمالها و معالمها و صفاء مياهها.
وعن اصعب الموافق التي مرت بها قالت في اولى غوصاتي التدريبيه شاهت إحدى أسماك القرش الضخمة فزعت جدا والتفت إلى مدربي و عيناي مليئه بالتساولات وهل سيلتهمني ؟!كيف اتصرف ؟!و كل ما اشار لي به مدربي التزام الهدوء و الإستمرار بالنظر اليه لأنه لن يؤذيني ان لم أؤذيه او أكون مصدر ازعاج له ولن ينتبه اليك و فعلا هذا ما فعلته بكل دقة .و ها انا الان اكتب لكم قصته وانا بخير و هذا ماجعلني احب الغوص اكثر لان هناك قاعدة أساسية بالغوص يجب حفظها وتنفيذها (قف، فكر ،تصرف ) و هذه القاعدة اكتشفت انها لابد أن تكون قاعدتك في الحياة كذلك،أنا انسان اعشق المغامرة وأبحث عنها و هذا ما يجعلني متمسكه بالغوص و محبه له .
اما ما يخص أمنيتها بخصوص الغوص وعالم البحار تحدث قائله امنيتي ان احصل على شهادة وبطاقة كبير مدربين غوص و ان اصبح مدربه و منظمه لرحلات غوص للبنات السعوديات و الشباب ايضا المحبين للغوص و ان استقبل السياح و اريهم جمال البحر و صفاوته في بلادنا الحبيبة كما أنني نهائيا ولله الحمد لم أواجه أي صعوبة خلال مسيرتي والجميع ساندني وشجعني.

وأخيرا أتقدم بالشكر الجزيل لوالدتي وقدوتي الغالية(مريم العقبي )لانها كانت من شجعني وساندني لخوض غمار هذه التجربه و اشكر خالي و مدربي (فهد العقبي )لانه كان الوالد المدرب ومصدر الامان لي في الأعماق المخيفة والعظيمةفقد علمني جميع تفاصيل الغوص و كان يختبرنا اختبارات تحت البحر ليرى رد فعلنا كيف سيكون و ان اخطأنا في ردة الفعل او تصرفنا تصرف خاطئ يرينا الصواب حالا و يجعلنا نعيد الموقف و نتصرف التصرف الصحيح اشكره من قلبي حقا لانه مدرب محترف و استاذ حقيقي.
كما أشكر صحيفة ” أخبارية الوطن ” كل الشكر على إتاحة هذه الفرصة لي ليرى الجميع أننا في وطن عظيم يسعد أبناءه بالطمأنينة والأمان والرفاهية وأن الفتيات أصبح لهن خيارات ومهارات يتعلمنها تماما كالشباب وأن الفتاة السعودية قادرة على اتقان الرياضات التي كانت حكرا على الشباب لصعوبتها وخطورتها وغرابتها وشكرا وطني دائما وأبدا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*