مناهضون: 38 أسير أحوازي في السجون الإيرانية لقو حتفهم بلظِّى بنادق الإحتلال

مناهضون: 38 أسير أحوازي في السجون الإيرانية لقو حتفهم بلظِّى بنادق الإحتلال
https://www.newsalwatan.com/?p=109233190
الزيارات: 461
التعليقات: 0

استمرارًا لموجات تمرد واحتجاج السجناء في بعض السجون الإيرانية بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، أكدت التقارير الواردة، اليوم الأحد الموافق 04 – ابريل – 2020، نشوب اشتباكات في سجن مدينة عبادان الأحوازية، المطلة على الخليج العربي شرقا.

و أفاد تقرير نشره المكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز على موقعة الرسمي “مناهضون“، ان عقب العصيان في سجن سبيدار وشيبان، تلاهما عصيان آخر في سجن عبادان، وكان حصيلة هذا العصيان، إصابة 100 أسير و 20 شهيدا بين صفوف الأسرى القابعين في السجن على أيدي قوات الأحتلال الإيراني، وذلك يوم أمس الموافق 4 – أبريل – 2020 في حصيلة أولية، حسب فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار التقرير، أن حوالي 38 أسير أحوازي استشهدوا في سجن سبيدار وشيبان وعبادان بلظِّى بنادق الإحتلال، خلال احتجاجات الأسرى القابعين في سجون الإحتلال الإيراني في الأحواز، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، حسب آخر إحصاءٍ.

كما تابع، إلى أن احتجاجت سجن عبادان اندلعت بعد 2 احتجاجات مماثلة في السجون الإيرانية الواقعة في الأحواز، عقب تصاعد مخاوف السجناء من تفشي فيروس كورونا، حيث يعد احتجاج السجناء في سجن عبادان هو ثالث تمرد على مدى الأيام الخمسة الماضية، وذلك بعد وصوله إلى كل من: سجن سبيدار وشيبان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*