“ التفكير الإبداعي” لقاء تدريبي .. بمركز التثقيف الأسري بجامعة القصيم

“ التفكير الإبداعي” لقاء تدريبي .. بمركز التثقيف الأسري بجامعة القصيم
https://www.newsalwatan.com/?p=109230241
الزيارات: 54
التعليقات: 0

أقام مركز التثقيف الأسري ، اليوم ، لقاء تدريبي بعنوان “التفكير الإبداعي” ، قدمته المدربة منال البعيمي ، بحضور أكثر من ٣٥ طالبة ، وذلك في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية للبنات بجامعة القصيم.
وتحدثت البعيمي خلال اللقاء عن تعريف التفكير الإبداعي ، وماهو معنى التفكير في القرآن الكريم، مشيرة إلى أهمية التفكير الإبداعي في صناعة وتنمية المجتمع المحلي بعدة مجالات وطرق إبداعية وعملية.

وعددت المدربة منال طرق التفكير الإبداعي وهي : (البدء بأفكار جديدة ، والثقة بالنفس ، وكيفية مواجهة التحديات ، وضرورة الخروج من المحيط ، وطرح الأسئلة الدائمة على النفس وعلى الأشخاص الذين تثق بهم ، ومزاولة الألعاب الذهنية التي تنمي العقل).
عقب ذلك طرحت نماذج عدة للألعاب الذهنية التي تنمي التفكير الإبداعي، لافتةً الانتباه إلى أبرز التطبيقات التي تنمي التفكير الإبداعي في الهواتف الذكية ، مع أهمية تطبيق التفكير الإبداعي في الحياة اليومية .
واختتمت المدربة منال البعيمي اللقاء بذكر أسباب معوقات التفكير الإبداعي ، كما قدم مركز التثقيف الأسري في نهاية اللقاء شكره وتقديره لها على تقديمها لهذا اللقاء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*