الجوانب الروحية ودورها في علاج الأمراض النفسية” لقاء تدريبي بمركز التثقيف الأسري ببريدة

الجوانب الروحية ودورها في علاج الأمراض النفسية” لقاء تدريبي بمركز التثقيف الأسري ببريدة
https://www.newsalwatan.com/?p=109229224
الزيارات: 23
التعليقات: 0

نظم مركز التثقيف الأسري بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية للبنات بجامعة القصيم ، التابع لجمعية أسرة ، مؤخراً لقاءاً تدريبياً بعنوان “الجوانب الروحية ودورها في علاج الأمراض النفسية” قدمته الدكتورة ابتهاج إبراهيم ، الذي يناقش العوامل والجوانب الروحية التي تساعد على تنمية الشخص والمساهمة في علاج بعض الأمراض النفسية ، ومواجهة التحديات المحتملة لدى الفرد.

وتحدثت الدكتورة ابتهاج خلال اللقاء عن ضرورة الابتعاد عن أهواء النفس ، والحرص على الموازنة العادلة بين متطلبات الجسد والروح ، واستشعار مراقبة الله في السر والعلن ، والاهتمام بمقويات الإيمان وحسن العبادة التي تساعد على زيادة الطمأنينة.
تخلل اللقاء أيضاً طرح بعض المناقشات والحوارات لاكتساب المهارات اللازمة، ورفع كفاءات الفرد وتطوير قدراته بما يحقق الأهم وهو علاج الأمراض النفسية التي قد تعتريه ، وتحسين المستوى المعيشي والنفسي.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء النوعي استمراراً لدور جمعية “أسرة” في مساعدة المجتمع بإعداد أفراد الأسرة المستفيدين من مثلك تلك اللقاءات وتأهيلهم للتنمية الأسرية لتكون منسجمة مع رؤية المملكة 2030 ، كما قدم مركز التثقيف الأسري شكره وتقديره للدكتورة ابتهاج إبراهيم على إقامتها هذا اللقاء .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*