خلال زيارة وكيل الرعاية الصحية بوزارة الصحة .. التجمع الصحي بالقصيم يبحث دعم برامج المراكز الصحية بالمنطقة

خلال زيارة وكيل الرعاية الصحية بوزارة الصحة .. التجمع الصحي بالقصيم يبحث دعم برامج المراكز الصحية بالمنطقة
https://www.newsalwatan.com/?p=109229065
الزيارات: 29
التعليقات: 0

ناقش التجمع الصحي بمنطقة القصيم تطوير برامج الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة، والخطط المستقبلية التي ستتركز على دعم مبادرات نماذج الرعاية الصحية ، وذلك خلال الإجتماع الذيعقد أمس بحضور الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور خالد العبدالكريم والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم الدكتور سلطان بن سعود الشائع، والقيادات الصحية بالتجمع .
واستعرض الإجتماع الوضع الراهن لبرامج الرعاية الصحية الأولية، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين ، ونماذج الرعاية الصحية التي يتم تطبيقها بالمراكز الصحية وفقا لخطة التحول الوطني انطلاقا من رؤية المملكة 2030 .
ورحب في بداية الاجتماع الرئيس التنفيذي بالتجمع الصحي ، بالوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ، مشيدا بهذه الزيارة التيستخرج بتوصيات إيجابية تنعكس على برامج الرعاية الصحية الأولية ، مضيفًا بان التجمع الصحي يسعى الى تعزيز برامج مراكز الرعاية الصحية ورفع ادائها بما يخدم المستفيدين من البرامج التي تقدمها ، لافتا بأن المراكز الصحية ستشهد تطورا في تفعيل المبادرات والمسارات الصحية المنبثقة من نماذج الرعاية الصحية .
من جانبه ، قدم الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور خالد العبدالكريم عرضًا مرئيًا عن الجهود التي تبذلها وزارة الصحةلرفع اداء المراكز الصحية ، ومن بينها منطقة القصيم لكونها تشكل جزءً مهما من برامج التحول الوطني ، مبديًا دعمه لجهود التجمع الصحي بالقصيمتجاه مراكز الرعاية الصحية الأولية على كافة الجوانب التدريبية والمهنية وفيما يتعلق بالمشاريع القائمة.
كما زار الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية مركز صحي الأفق ومركز صحي الاسكان وشاهد الخدمات التي تقدم للمستفيدين ، واستمع الىشرح مفصل عن البرامج الصحية والإحصاءات المرتبطة بأعداد المراجعين .
كما اطلع الدكتور خالد العبدالكريم على اكاديمية طب الاسرة بالتجمع الصحي بالمنطقة، و دورها في تعزيز برامج طب الاسرة في مراكز الرعاية الصحية الأولية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*