رئيس هيئة الهلال الاحمر يلتقي رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر

رئيس هيئة الهلال الاحمر يلتقي رئيس اللجنة  الدولية للصليب الاحمر
https://www.newsalwatan.com/?p=109221774
الزيارات: 15
التعليقات: 0

أستقبل معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم بمكتب معاليه بالهيئة هذا اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الدكتور / بيتر ماورير والوفد المرافق له .
وقد رحب الدكتور القاسم في بداية اللقاء برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأشاد بأهمية دور اللجنة الإنساني في مجال تقديم المساعدات، والتنسيق مع الجهات والمؤسسات التي تعنى بتقديم العمل الإنساني من أجل التخفيف من حجم المأساة التي يعاني منها سكان الدول المتضررة من جراء الحروب والكوارث .
وقد تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تطوير الشراكة الطويلة القائمة بين الجانبين في المجالات الإنسانية بالإضافة الى تبادل الخبرات من خلال اقامة برامج ودورات تدريبية مشتركة .
وقام معالي الدكتور القاسم خلال اللقاء بتقديم عرض عن نشاطات الهيئة في مجالي العمل الإسعافي والقانون الدولي الإنساني حيث أثنى رئيس اللجنة الدولية على تلك الجهود لاسيما حرص الهيئة على نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني والتوعية به ، حيث أكد رئيس اللجنة خلال لقاءه بمعالي الدكتور القاسم بأن الهيئة هي شريك رئيسي للجنة فيما يخص العمل الإنساني بالمملكة ، كما بحث الجانبان التحضيرات للمؤتمر الدولي الـ (33) لجمعيات الصليب الاحمر والهلال والذي سيقام في شهر ديسمبر بجنيف .
بعد ذلك قام رئيس اللجنة الدولية والوفد المرافق له بزيارة الى غرفة العمليات المركزية يرافقه معالي رئيس الهيئة حيث اطلع على تجهيزاتها كما استمع الى شرح عن غرفة العمليات والانظمة والتقنيات المعمول بها في العملية الاسعافية .
وفي ختام الزيارة قام معالي رئيس الهيئة بتقديم هدية تذكارية لرئيس اللجنة الدولية .

12

13

14

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*