أدبي جدة يقر عنوان ملتقى قراءة النص (15)

أدبي جدة يقر عنوان ملتقى قراءة النص (15)
https://www.newsalwatan.com/?p=109183395
الزيارات: 17
التعليقات: 0

اقر مجلس إدارة نادي جدة الأدبي عنوان ملتقى قراءة النص (15) ب(النتاج الأدبي لجيل الشباب في المملكة العربية السعودية منذ عام 2000م) جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة المشرفة على الملتقى التى ضمت كلاً من الدكتور سعد البازعي و الدكتور محمد ربيع الغامدي والدكتور عبدالرحمن رجاء الله السلمي والدكتورة لمياء باعشن والدكتورة فاطمة اللياس وبرئاسة رئيس المجلس الاستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي، وذلك لوضع الترتيبات التحضيرية لملتقى النص الخامس عشر، وتحديد عنوانه ومحاوره وكل ما يتطلبه إقامته من ترتيبات ودعوات واستكتابات.

وبين الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي رئيس أدبي جدة بأن ابرز محاور الملتقى هو الإطار النظري (الأسس والمفاهيم) والإبداع الأدبي والتقنيات الحديثة ودراسات مسحية للنصوص الأدبية الشبابية والتحولات الاجتماعية وعلاقتها بتجديد النتاج الأدبي والنتاج الأدبي الشبابي وعوامل التأثر والتأثير و نتاج الشباب الأدبي والهوية الوطنية و تجارب الشباب الأدبية في سياق التحليل والمقارنة و أدب الشباب والروافد الثقافية وقال السلمى إيماناً بأهمية الأدب في رقي المجتمع وبناء ذائقته الأدبية ، وترسيخ قناعاته الثقافية والفكرية ، ينهض نادي جدة الأدبي الثقافي برسالته التوعوية التي تسعى إلى التميز والتماس كل ما من شأنه رفعة إنسان هذا الوطن أدبياً وثقافياً. وحيث يهدف نادي جدة الأدبي الثقافي من خلال برامجه إلى الاهتمام بجيل الشباب وتعزيز مواهبه الأدبية ورعايتها مرسخاً دور الهوية الثقافية والأدبية في تنمية الوحدة والانتماء الوطني. وبين السلمي بأن ملتقى قراءة النص الخامس عشر يأتي منسجما مع أهداف النادي ورؤيته مخصصاً عنوانه هذا العام للنتاج الأدبي لجيل الشباب في المملكة العربية السعودية منذ عام 2000م ومتوافقاً مع رؤية المملكة (2030) التي تولي جيل الشباب اهتماماً بارزاً خاصة في جانبه الثقافي والأدبي.

وقال السلمى بأن رؤيتنا أن يكون ملتقى قراءة النص بنادي جدة رائداً في تناول الموضوعات الأدبية المرتبطة بالمشهد الأدبي والثقافي السعودي. ورسالة الملتقى تشجيع الباحثين والمثقفين على الاهتمام بأدب الشباب وتقويمه وإثرائه، وتعزيز الاتجاهات الأدبية والإبداعية لدى جيل الشباب. وأبان الدكتور عويقل بأن أهداف الملتقى تتلخص في التأصيل العلمي النظري لأدب الشباب و بحث الظواهر الأدبية لدى جيل الشباب و استنطاق النصوص الأدبية لدى جيل الشباب وكشف الجوانب الإبداعية التي تتسم بها و قراءة التجارب الشبابية الإبداعية وتعزيزها و تحليل واقع الاتجاهات الأدبيىة التجديدية لدى جيل الشباب.

وقال المسؤول الإداري بنادي جدة الأدبي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن رجا الله السلمي أن الجدول الزمني للملتقى سوف يطرح قريبا عبر وسائل الإعلام متضمنا مواعيد استقبال المستخلصات ومحاور الملتقى وأيام إقامته من خلال إصدار بروشور خاص بجميع ما يتعلق به من المعلومات وأبان علما بالملتقى ١٥ يأتي هذا العام برعاية جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة.

الجدير بالذكر أن ملتقى النص بنادي جدة يعد الأبرز على مستوى الملتقيات الأدبية والنقدية بالمملكة، حيث تناول في دوراته الأربع عشرة الماضية قضايا في الفكر والنقد والأدب والثقافة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*