ضمن لقاء نظمته جمعية الادارة الصحية .. استحضار منهجية سمو امير القصيم في القيادة بملتقى الادارة الصحية

ضمن لقاء نظمته جمعية الادارة الصحية .. استحضار منهجية سمو امير القصيم في القيادة بملتقى الادارة الصحية
https://www.newsalwatan.com/?p=109182871
الزيارات: 15
التعليقات: 0

استحضر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي ، منهجية القيادة لسمو امير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود ، امام المشاركين في ملتقى ” قائد وتجربة ” ، مستعرضا الدور القيادي لسموه ، كنموذجا عمليا في صناعة فريق العمل الواحد ، وتوحيد الجهود لتحقيق اهداف القادة من خلال تفعيل ادوار قيادات الجهات الحكومية .
وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم في محاضرته التي قدمها في الملتقى الذي نظمته الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالمنطقة ، بان سمو امير القصيم ، يؤكد دائما في اجتماعاته وتوجيهاته على العمل كمنظومة واحدة وهذا اصبح ظاهرا بشكل جلي على برامج ومشاريع المنطقة ، مبينا بان العمل الحكومي بقيادة سمو امير القصيم يسير بتنظيم عال ، وإنتاجية مميزة ، سواء عبر ورش العمل او الاجتماعات التي يعقدها بشكل مستمر مع قيادات الجهات الحكومية وهذا جزء من المهارات والخصائص المرتبطة بالقيادة الناجحة ، لافتا بان خصائص القائد الفعّال تنعكس على منظومة العمل سواء كانت على مستوى ادارة او منشأة حكومية او مستوى اعلى.
و أكد مدير صحة القصيم ضرورة إلمام القائد الصحي داخل المنشآة الصحية بمفاهيم الإدارة الحديثة وتوزيع السلطة وعدم المركزية والسعي بالفريق نحو النجاح لتحقيق أهداف المنشأة ومخرجاتها واستثمار ماقدمته الدولة اعزها الله من دعم كبير وسخي لجميع الجوانب التي تتعلق بالجوانب الصحية من منشآة و تجهيزات وكوادر على اعلى مستوى .
واوضح ان العنصر البشري اهم عوامل النجاح لذا لابد على القائد ان يهتم بفريقه وان يجعل مواقع عملهم بيئة تليق بهم وان القائد لن تكون تجربته يشار لها بالبنان الا عندما يكون قدوة حسنة لزملائه جميعاً على جميع الجوانب .
وقدم ” الخمعلي ” مبادرة للجمعية السعودية للادارة الصحية بإن تعزز دورها وفق ماتجده الجمعيات من خلال تكوين مجالس حوارية تجمع المختصين للاستفادة من الخبراء وتطوير الأداء فيما بينهم ، انطلاقا من دعم ورعاية الدولة توافقاً مع رؤية 2030 .
ومنوها بالدعم السخي الذي تقدمه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، لتطوير الخدمات الصحية ، باهتمام سمو امير منطقة القصيم وسمو نائبه ، ومتابعة معالي وزير الصحة ، الامر الذي انعكس على اداء القطاعات الصحية بالقصيم ، من خلال تقديم افضل البرامج العلاجية للمواطنين .
وكانت الجمعية السعودية للإدارة الصحية في منطقة القصيم قد نظمت مساء امس ( الأربعاء ) ملتقاها الثالث تحت عنوان “قائد وتجربة”.
وخلال الملتقى استعرض مدير الجمعية في القصيم أخصائي أول موسى الهزازي مسيرة فرع الجمعية في القصيم وأهداف هذا الملتقى وأهميته للمتخصصين في الإدارة الصحية والممارسين كونه يمثل رافداً علمياً مهما لهم؛ كما بيّن في محاضرته الخطط المستقبلية للفرع في دورته الثانية والتي تركز على كافة الجوانب التي ستدعم المتخصصين؛ لافتاً إلى أن الجمعية ستنفذ عدة مبادرات بهذا الصدد تتوافق مع رؤية الوطن 2030 و تحمل تطلعات سمو امير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل .

كما تحدث أستاذ علم الاجتماع في جامعة القصيم الاستاذ دكتور خالد الشريدة عن “القيادة الفعالة” التي تعني في وجهة نظرة تمكين الآخرين من الخيارات الأفضل بالنسبة لحياتهم وأعمالهم. ثم تطرق إلى القوانين الائي تتأسس عليها الشخصية الفعالة. وأكد على العناصر المكونة للقيادة الفعالة من وجهة نظر اجتماعية وأكاديمية.
ثم ختم بطرق تمكين القيادة لدى الناس .. متطرقاً لإساليب تؤيد إنتاج القادة داخل الإدارات والمنشآت الصحية وليس الأتباع وإشراك الموظفين دائماً في تحمل المسؤولية وصنع القرار وإشراكهم في المكاسب والنجاحات
حتى يتفاعلوا بشكل فائق ولائق ودائم .

تلى ذلك تكريم الرعاة والداعمين للملتقى وأعضاء مجلس الإدارة السابق للجمعية.

4

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*