بالصور.. أحياء “رنية” تتحول لجزيرة

بالصور.. أحياء “رنية” تتحول لجزيرة
https://www.newsalwatan.com/?p=109182850
الزيارات: 25
التعليقات: 0

على الرغم من رصد ميزانيات ضخمة في الأعوام الماضية لإنشاء وإنجاز مشروعات تصريف السيول بمحافظة رنية إلا أن سيناريو خلل تصريف السيول يتكرر مع معظم الحالات المطرية التي تغطي سماء المحافظة، أو تأتي منقولة وقادمة من المناطق المجاورة؛ لتعلن حالة استنفار للجهات الأمنية والإسعافية والخدمية، وتبدأ معها سيل من بلاغات الاحتجازات والأضرار التي يدفع ضريبتها المواطن، وترهق الجهات المعنية، وتشغل منسوبيها.

وتسببت الحالة المطرية التي سجلتها المحافظة منذ ظهر اليوم الأربعاء في اجتياح السيول المنقولة من منطقة الباحة مخططات وأحياء المحافظة، كالمخطط الشمالي، والأغر، والأملح، والنغر، والحفائر.. بل دهمت منازل سكنية، وألحقت أضرارًا وتلفيات في بعضها، ووضعت أخرى في منطقة أشبه ما تكون بجزيرة مائية في عزلة عن المجتمع الخارجي.

وتبقى التساؤلات عالقة في أذهان المواطنين عن مصير تلك الميزانيات الضخمة التي ترصد وتذاع وتنشر إعلاميًّا عن مشاريع تصريف السيول التي لا تصمد كثيرًا؛ وتغرق الشوارع، وتُشل حركتها المرورية، وتُحتجز المركبات.. وقد تتضرر الأرواح.

1

2

3

4

5

6

7

9

10

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*