مصر .. السجن من 7 إلى 10 سنوات لمراسلي قناة الجزيرة القطرية

مصر .. السجن من 7 إلى 10 سنوات لمراسلي قناة الجزيرة القطرية
https://www.newsalwatan.com/?p=10521
الزيارات: 91
التعليقات: 0

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ«خلية الماريوت»، المتهم فيها 20 بينهم أربعة أجانب من مراسلي قناة الجزيرة الفضائية ببث أخبار وتقارير كاذبة بهدف تشويه صورة مصر، بمعاقبة 11 متهمًا بـ 10 سنوات غيابيًا، و7 سنوات لـ 7 آخرين حضوريًا .. وبراءة أنس البلتاجي نجل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي وأحمد عبدالحميد، والسجن 3 سنوات لمتهم آخر.

في غضون ذلك أعلن المركز الإعلام الأمني بوزارة الداخليَّة المصريَّة، مقتل العقيد إلهامي عبدالمنعم – رئيس فرع البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج – جنوب مصر- أثناء اشتراكه بحملة أمنيَّة استهدفت أحد الأوكار الإجرامية من حائز ي وتجار الأسلحة والذخائر والمتهمين في أعمال خطف الأشخاص وطلب فدية مقابل إطلاق سراحهم بمنطقة جزيرة العتامنة دائرة مركز شرطة طما.

وأضاف المركز أن التحريات والمعلومات أكَّدت اختباء عدد من العناصر الإجرامية الخطرة بها والمتورطة في عدد من حوادث الخطف والسرقة بالإكراه والبلطجة، وتَمكَّنت الأجهزة الأمنيَّة من تضييق الخناق عليها بمكان اختبائها وحال وصولها بادرت تلك العناصر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات مما أسفر عن إصابة العقيد إلهامي عبدالمنعم بعدة طلقات نارية استشهد متأثرًا بها.

كما استقبل مستشفى طما المركزى، مجندين مصابين بطلقات نارية الأول بطلق نار ي بالكتف والثان ي بالساق في الاشتباكات التي دارت بين قوات الشرطة والعناصر الخارجة عن القانون بجزيرة العتامنة.

إلى ذلك تَمكَّنت عناصر قوات حرس الحدود في نطاق الجيش الثان ي المصري من القبض على 6 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، وضبط سيارة ربع نقل و6 دراجات نارية بدون تراخيص تستخدم في استهداف العناصر الأمنيَّة بالعريش.. كما تَمَّ ضبط سيارة نقل تحمل 100كجم من المواد شديدة الانفجار وضبط 6 سيَّارات محملة بكميات من المواد الغذائيَّة والأدوية والبضائع المعدة للتهريب عبر الإنفاق.

وأكَّدت القوات المسلحة استمرارها في اتِّخاذ إجراءات أمنيَّة لقوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية التصدي للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف المساس بالأمن القومي.

من جانبه أكَّد مصدر أمن ي بوزارة الداخليَّة أنّه تَمَّ إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم «الإخوان» المدعو أسامة أحمد عباس عيد العيوطى، هارب من تنفيذ حكم بالإعدام ف ي قضية خلية مدينة نصر الإرهابيَّة، وذلك قبل هروبه إلى ليبيا، كما تَمَّ ضبط المدعو إبراهيم السيد فوز ي مقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر بمحافظة الدقهلية، وينتم ي لتنظيم «الإخوان» ومحكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية جنايات مركز المنصورة. إلى ذلك أسفرت جهود الأجهزة بوزارة الداخليَّة عن ضبط 58 من عناصر تنظيم «الإخوان» المتورطين في الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف بخمس محافظات، حيث تَمَّ ضبط 27 بمحافظة المنيا، و12 بمحافظة الجيزة، و8 بمحافظة القاهرة، و8 بمحافظة دمياط، و3 بمحافظة مطروح.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*