” تعليم الرياض” تضع خطتها “للتدريب والابتعاث ” للعام الدراسي المقبل

” تعليم الرياض” تضع خطتها “للتدريب والابتعاث ” للعام الدراسي المقبل
https://www.newsalwatan.com/?p=10421
الزيارات: 89
التعليقات: 0

انتهت إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم بالرياض هذا الأسبوع من وضع خطتها للتدريب والابتعاث للعام الدراسي المقبل .

وتشمل الخطة التدريب على تخصصات الإدارة المدرسية، التربية الإسلامية، اللغة العربية، التربية البدنية، كما تتضمن إطلاق نظام إلكتروني متكامل لمشاريع وزارة التربية والتعليم وتخصيص 50 % من الخطة للتدريب عليها .

وقال محمد بن سليمان الهويريني مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث إن مكاتب التربية والتعليم أنهت هذا الأسبوع تدريب معلمي المرحلة الثانوية على النظام الفصلي الجديد للتعليم الثانوي في تخصصات الإدارة المدرسية، التربية الإسلامية، اللغة العربية، التربية البدنية، مهارات البحث، حيث تم تأهيل 170 مشرفاً تربوياً على الحقيبة لتدريبها في المكاتب الأسبوع الماضى .

وأضاف “الهويريني”: التدريب يتم على مناهج الحاسب الآلي للتعليم الثانوي الجديدة التي تشتمل على العديد من المهارات الحديثة في الحاسب والبرمجة والأجهزة الذكية ينتهي هذا الأسبوع بثلاثة برامج تختتم بها العام الدراسي وذلك بالتعاون مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم “تطوير” وتستمر مدة أسبوعين.

وكشف”الهويريني ” أن إدارة التدريب التربوي تعمل حالياً على إطلاق نظام إلكتروني متكامل للمشاريع الوزارية والبرامج التدريبية التي تُقام خارج الخطة حيث يقوم منسقو التدريب في المكاتب ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام بدور محوري في برامج التدريب من خلال يوزر خاص يسهل على المنسق تحديد البرنامج المطلوب وطلب الحقائب وإرسال كشوفات التحضير إلكترونياً وبخطوات بسيطة عن طريق بوابة الرياض التعليمية.

وختم “الهويريني” أن إدارة التدريب التربوي والابتعاث تعمل على تدوير عددٍ من المهام في الإدارة، حيث كُلف كل من محمد آل خراش مساعداً لمدير إدارة التدريب التربوي لشؤون الأقسام، وعبدالعزيز الشليل مديراً لمركز التدريب بالجنوب، زيد الخمشي مديراً لمركز التدريب بالوسط، الدكتور فهد العبودي مديراً لمركز تدريب القيادات.
[CENTER][IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/053a7d1353701e.jpg[/IMG]

[IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/053a7d1358466a.jpg[/IMG]
[/CENTER]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*