آخر الأخبار
أخبار محلية

مواطنون يتجهون لمقاضاة “الغامدي” لـ”تشجيعه النساء على كشف الوجه

علم أن عدداً من المواطنين في مدينة جدة يستعدون لرفع دعوى حسبة ضد الدكتور أحمد قاسم الغامدي، الباحث والمستشار بمركز علوم القرآن والسنة، بدعوى قوله بجواز كشف وجه المرأة وجواز ظهورها بالمكياج، واعتبار ذلك تشجيعاً منه لضعاف النفوس على مخالفة الشرع وفتاوى العلماء الكبار التي تحرم كشف وجه المرأة وفقاً للقرآن والسنة.

وضمن المدعون في صحيفة الدعوى ضرورة منع الشيخ الغامدي من التحدث في الأمور الشرعية، وتركها لأهل الاختصاص وهيئة كبار العلماء، ومنعه من الظهور في وسائل الإعلام، مبررين بأن رفعهم للدعوى يأتي عقب استمرار “الغامدي” في إصدار فتاوى مثيرة للجدل تخالف الشرع وأقوال العلماء وتسيء للمجتمع السعودي المعروف بالمحافظة.

وأضاف المدعون في صحيفة الدعوى أن الدكتور أحمد قاسم الغامدي، سبق له وأن أباح الغناء والاختلاط وكشف الوجه، وكتب في ذلك مقالات في وسائل الإعلام، كما أخرج زوجته كاشفة في إحدى القنوات الفضائية بداعي تشجيع المجتمع على أمور مخالفة للشريعة الإسلامية.

ويرى المدعون أن “الغامدي” لا يستند على منهج علمي شرعي في التعامل مع النصوص، ويعاني من خلط وتشويش في الاستدلال بالنصوص، ولا يملك العلم الشرعي الكافي، وليس عضواً في هيئة كبار العلماء ليسمح لنفسه بإصدار الفتاوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى