آخر الأخبار
أخبار محلية

منحة سنوية بإسم فايز المالكي في الجامعة العربية المفتوحة

أعلن صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة عن اطلاق منحة سنوية بإسم الفنان فايز المالكي تهدف الى تدريس المحتاجين وذوي الاعاقة وذوي الظروف الخاصة مجاناً في أي فرع من فروع الجامعة في الدول العربية .
جاء هذا الاعلان في الوقت الذي تم فيه تدشين معرض ( طلال تاريخ يقرأه الأجيال ) بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل الامير طلال بن عبد العزيز رحمه الله وتم تسليط الضوء على ان الانسان هو الاستثمار الحقيقي .
وتعتبر هذه المنحة هي الأولى من نوعها على مستوى العمل الانساني والتي ستخدم ذوي الفئات الخاصة وتلبية احتياجاتهم التعليمية بشكل مجاني من منطلق هذه المبادرة .
وعلق سمو الأمير عبدالعزيز بن طلال بأن هذه المنحة بإسم فايز المالكي لما له من بصمة وأثر كبير على هذا المجال حتى أضحى اسمه من الأسماء المهمة والتي يجب ان يبقى أثرها بعمل مستدام مثل هذه المنحة .
من جهة أخرى أكد الفنان فايز المالكي سعادته الكبيرة بهذه المبادرة وأكد أنها تشريف حقيقي لأي شخص يعمل ويبادر في المجال الانساني ، وأنها ستكون بمثابة الدافع لمزيد من تقديم المبادرات الانسانية والخيرية خاصة وأنها ستخدم هذه الفئة التي يجب أن تأخذ حقها في التعليم والتأهيل .
وقدم المالكي شكره وتقديره للأمير عبدالعزيز بن طلال على هذا التكريم مؤكداً انه هذه المبادرات والاعمال تأتي في ظل رؤية ٢٠٣٠ والتي تهدف الى ايصال المملكة للعالمية في مجال العمل الانساني وجعله نموذجاً يحتذى به.
الجدير بالذكر أن الفنان فايز المالكي تم تتويجه مؤخراً بسفير التطوع على مستوى المملكة من قبل وزير الموارد البشرية كما نال لقب سفير ريادة الاعمال لذوي الاعاقة ويحمل عدة مناصب فخرية وسفيراً لأكثر من ٢٠ جهه انسانية وخيرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى