وفاة الشاعر الأحوازي حسن الحيدري.. ومصادر تؤكد تورط الاستخبارات الإيرانية

وفاة الشاعر الأحوازي حسن الحيدري.. ومصادر تؤكد تورط الاستخبارات الإيرانية
https://www.newsalwatan.com/?p=109223435
الزيارات: 425
التعليقات: 0

توفى اليوم الأحد الموافق 10 – نوفمبر / تشرين الثاني ،٢٠١٩ الشاعر الوطني الأحوازي حسن الحيدري البالغ من العمر 30 عاماً، كماأنه متزوج وليس لديه أطفال.

وقالت مصادر خاصة تابعة لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، إن هناك أطباء أوضحوا أن أسباب الوفاة جراء انسداد بشرايين القلبوانفجارها.

وأوضحت المصادر إن الاستخبارات الإيرانية تقف خلف عملية الموت البطئ للشاعر حسن الحيدري، مؤكدةً أن سبب الوفاة جاء بنفس طريقةوفاة الشاعر الوطني الأحوازي ستار أبو مختار الصياحي – الذي توفي في شهر نوفمبر لعام ٢٠١٢ بعد عودته من مقر مخابرات نظامالإحتلال الفارسي التي قامت بإستدعاء الشاعر الراحل عدة مرات إلى مركزها في الأحواز العاصمة للضغط عليه من أجل التوقف عننشاطه الوطني وإلقاء الشعر الثوري إلا أنه توفي مباشرة بعد عودته في المرة الأخيرة من هناك-.

هذا وكان يعرف الشاعر الوطني حسن الحيدري بنشاطه الثقافي والتوعوي ومطالبته بحق الشعب العربي الأحوازي المسلوب من المحتلالإيراني من خلال أشعاره الوطنية في كل المناسبات وخاصة بعد تضامنه مع انتفاضة العطش التي اندلعت شرارتها في مدينتي عبادانوالمحمرة قبل عدة أشهر.

يذكر أن الشعراء والمثقفين الأحوازيين يتحدًون الاحتلال الفارسي بنشاطهم وتضامنهم مع أهلهم في الأحواز مطالبين بحقوقهم المسلوبة منالمحتل الإيراني، الأمر الذي يتسبب في اعتقالهم من قبل المخابرات الفارسية وتعرضهم لتعذيب جسدي ونفسي.

وكانت سلطات الاحتلال الفارسي اعتقلت الشاعر حسن بن ناصر في شهر أغسطس من عام 2018م من مدينة الأحواز العاصمة وتم نقلهإلى سجن كلينيك الواقع بالقرب من مدينة ملاثاني.

وجاء إعتقاله على خلفية القائه قصيدة جريئة في وقت سابق تحت عنوان “كله كذب هذا الحكي“، حيث وجه نقداً لاذعًا لنظام الملالي وصفكل ما يقوله ذلك نظام الاحتلال الإيراني على منابر الحسينيات بالكذب، وشبه الشاعر في قصيدته إن ما يحدث في المدن الأحوازية مثلعبادان والمحمرة من عطش وفقدان للمياه على يد السلطات الفارسية بما حدث للحسين رضي الله عنه في كربلاء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*