آخر الأخبار

وزير الصحة السعودي المكلف: الجمال هي أحد مصادر فايروس كورونا

وزير الصحة السعودي المكلف: الجمال هي أحد مصادر فايروس كورونا
https://wp.me/pcFMNP-lD
الزيارات: 298
التعليقات: 0

قال وزير الصحة السعودي المكلف عادل فقيه في المؤتمر الصحافي الذي عقده، اليوم، حول فايروس “كورونا” ان الجمال هي أحد مصادر فايروس كورونا ونصح بالابتعاد عن لحوم الجمال وحليبها , مشيرا إلى ان وزارة الصحة ستقوم بتوفير نشرات تفصيلية عن فايروس كورونا بشكل متواصل.
كا اعلن الفقيه، اليوم، تخصيص 3 مراكز في السعودية لمجابهة فيروس كورونا، هي مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، وسيكون المركز الرئيسي لمكافحة الفيروس، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ومجمع الدمام الطبي في المنطقة الشرقية.
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي يعقده الآن بحضور خبراء من منظمة الصحة العالمية وخبراء من جامعات العالم في أستراليا وألمانيا وبريطانيا، أنه لا يمكن لبس الكمامة في غير موقعها الرئيس وأنه جرى اختيار أعضاء للاستفادة من استشاراتهم، وقال إنه تم تنفيذ عدد من الزيارات لعدد من المستشفيات في المملكة
من جهة اخرى حدد باحثون اميركيون اجساما مضادة فعالة ضد فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية ما يفتح الباب امام علاجات محتملة ضد هذا المرض المعدي الذي غالبا ما يؤدي الى الوفاة. ولا يتوافر حاليا اي لقاح او مضاد حيوي ضد هذا الفيروس الذي يتسبب بالتهاب حاد في الشعب الهوائية مع نسبة وفاة تزيد عن 40 %.
وظهر هذا المرض في المملكة العربية السعودية في ايلول/سبتمبر 2012 وتسبب بوفاة اكثر من مئة شخص مع تسارع كبير في الاسابيع الاخيرة مع تسجيل 39 حالة وفاة خلال نهاية الاسبوع الماضي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*