“هيئة السياحة” توافق على ترخيص 6 مشاريع فندقية بعسير

“هيئة السياحة” توافق على ترخيص 6 مشاريع فندقية بعسير
https://www.newsalwatan.com/?p=11191
الزيارات: 171
التعليقات: 0

وافقت الهيئة العامة للسياحة والآثار، على ترخيص 6 مشاريع فندقية في منطقة عسير، وفقاً لما أعلنه مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة المهندس محمد العمرة، مشيراً إلى أنها تتوزّع ما بين 4 فنادق ذات 5 و4 نجوم وأجنحة فندقية ومنتجع فندقي.

وقال العمرة في تصريح صحفي: “إنه من المتوقع الانتهاء من إنشائها خلال العامين القادمين”، بفضل الجهود المبذولة لإنجاح مبادرة “عسير .. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام” التي أطلقها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، كما أنها ستعمل على توسيع منشآت الإيواء ذات الجودة العالية بما يخدم تطلعات السياح.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجّل فيه قسم التراخيص والجودة بفرع الهيئة في المنطقة خلال جولاته الميدانية التفتيشية على منشآت الإيواء خلال الأسبوعين الماضيين، التي بلغت 96 مخالفة على 212 منشأة، ما بين ارتفاعٍ في الأسعار ومشكلات عدم النظافة والإخلال بالخدمات السياحية المقدمة، حسب التصنيف الممنوح.

وأوضح مدير عام فرع هيئة السياحة بعسير، أنه تمّ إنذار أصحاب هذه المخالفات واستدعاؤهم، على أن يتم تطبيق العقوبات بحقهم، مضيفاً في الصدد ذاته: “إن فرع الهيئة تلقى حوالي 48 شكوى في أسبوعين، تم التعامل معها مباشرة وإنهاؤها”.

وتابع: “يتم استقبال الشكاوي والتعامل السريع معها عن طريق مركز الاتصال السياحي للهيئة 19988، ومن ثم التواصل مع المنشأة عن طريق المفتشين الميدانيين، ومتابعة بعض المواقع من الدخلاء على سوق الإيواء ممَّن لا يمتلكون تراخيص لمنشآتهم السياحية ومحاولة علاج هذه الظاهرة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*