«هدف» يطلق برنامج «توافق» لتوظيف 1.4 مليون سعودي من ذوي الإعاقة

«هدف» يطلق برنامج «توافق» لتوظيف 1.4 مليون سعودي من ذوي الإعاقة
https://www.newsalwatan.com/?p=6111
الزيارات: 197
التعليقات: 0

كشف مدير صندوق الموارد البشرية (هدف) أن الصندوق سيطلق قريباً أحدث برامجه لتوظيف ذوي الإعاقة وهو برنامج (توافق) وقال إبراهيم آل معيقل إن البرنامج جاء بهدف استقطاب أكبر عدد من ذوي الإعاقة من خلال عدة محاور تشمل البيانات وبرامج التوظيف والمهارات والتدريب وسن القوانين وتسهيل المرافق والتوعية وقال إن هناك أكثر من 4،25 مليون شخص من ذوي الإعاقة منهم مليون وأربعمائة ألف قادرون على العمل في عدة تخصصات تتناسب وقدراتهم وإمكانياتهم وظروفهم الصحية والأسرية جاء ذلك في ورقة عمل بعنوان (استراتيجيات تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة وعقبات التطبيق) قدمها المعيقل في إحدى جلسات الملتقى الخليجي الرابع عشر الذي اختتم مؤخراً في مدينة دبي وحضرته «الجزيرة» وقال إن الصندوق سيقدم برامج تتناسب وحاجة المجتمع بكافة فئاته كما تحدث لـ«الجزيرة» عن أهداف الصندوق قال إنه يهدف إلى دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص، وتقديم الإعانات من أجل تأهيلها وتدريبها وتوظيفها.

والمشاركة في تكاليف التأهيل والتوظيف في القطاع الخاص ويحدد مجلس إدارة الصندوق نسبة هذه المشاركة وتدفع النسبة المتبقية من قِبل صاحب العمل المستفيد من تأهيل المتدرب.

وأضاف أن الصندوق يتحمل نسبة من راتب من يتم توظيفه في منشآت القطاع الخاص بعد تأهيله وتدريبه وكذلك من يتم توظيفه في هذه المنشآت بالتنسيق مع الصندوق ويدفع صاحب العمل النسبة المتبقية من الراتب، ويكون تحمل الصندوق لهذه النسبة لفترة لا تزيد عن سنتين ويقوم مجلس الإدارة بوضع الشروط اللازمة لصرفها.

وأضاف: من أهداف الصندوق أيضاً دعم تمويل برامج ميدانية ومشاريع وخطط ودراسات تهدف لتوظيف السعوديين وإحلالهم محل العمالة الوافدة.

وتقديم قروض لمنشآت تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية الخاصة التي تؤسس في المملكة والمنشآت القائمة بغرض توسعة نشاطها أو لإدخال الأساليب الحديثة عليها.

كما يقوم الصندوق بالبحوث والدراسات المتعلقة بأنشطته في مجال تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية وكذلك تقديم المشورة الفنية والإدارية لمنشآت تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وعن برامج الصندوق قال إن لدى الصندوق العديد من البرامج التي ستلبي احتياجات المواطن الباحث عن العمل بكافة فئات المجتمع وسيتم إطلاقها تباعاً بعد أن تتم دراسة كل برنامج وإقراره.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*