آخر الأخبار
أخبار محلية

نقل 53 طالبة بجامعة جازان‬ إلى المستشفى

باشرت فرق الدفاع المدني بمدينة جيزان صباح اليوم حادث احتجاز طالبات داخل مصعد بمبنى كلية إدارة الاعمال والسنة التحضيرية (طالبات)، وبين الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن غرفة القيادة والتوجيه بالمديرية تبلغت عن الحادث في تمام الساعة 9 صباحًا وتم انتقال فرقتي انقاذ وفرقتي اسعاف للموقع.

حيث أتضح أن الحادث عبارة عن احتجاز ست طالبات في مصعد جراء انقطاع التيار الكهربائي وتم اخراج المحتجزات من المصعد وإخلاء جميع الطالبات إلى نقطة تجمع آمنة في فناء الكلية وأثناء تواجدهم حصلت بعض الاغماءات للطالبات جراء الخوف والهلع حيث تم نقل عدد 53 حالة عن طريق الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والشؤون الصحية إلى مستشفى جازان العام وبعض الحالات تم نقلهم عن طريق ذويهم.. حيث تم خروج جميع الحالات عدا ست حالات لازالت تحت الملاحظة.

وأصدرت الشؤون الصحية بجدازان بياناً أعلنت فيه عدد من مستشفيات منطقة جازان حالة الاستنفار بعد تلقيها بلاغاً عن إصابة عدد من طالبات الجامعة بحالات اختناق وهلع، حيث استقبلت أقسام الطوارئ بالمستشفيات 53 حالة منها 35 حالة بمستشفى جازان العام و 15 حالة بمستشفى الحياة و3 حالات بمستشفى العميس . وقد تم خروج جميع الحالات بصحة جيدة ولازالت 6 حالات تحت الملاحظة وبوضع مستقر.

فيما أوضح المتحدث الإعلامي بجامعة جازان إبراهيم أبوهادي بأنه حدث انقطاع للتيار الكهربائي من المصدر الرئيس بسببه انقطع التيار عن كلية إدارة الأعمال للطالبات مما أدى إلى احتجاز بعض الطالبات في المصعد وتم تخليصهن بشكل عاجل دون أن تصاب إحداهن بأذى ولكن نتيجة انقطاع التيار أصيبت بعض الطالبات بالخوف والهلع مما أدى إلى حدوث حالات إغماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى