نادي الحزم ينفذ ٦ مبادرات مجتمعية لتحقيق الاستدامة والأثر الفعال

نادي الحزم ينفذ ٦ مبادرات مجتمعية لتحقيق الاستدامة والأثر الفعال
https://www.newsalwatan.com/?p=109246376
الزيارات: 771
التعليقات: 0

قدم نادي الحزم مؤخرا سلسلة من المبادرات المجتمعية استهدف من خلالها شرائح وأطيافا متعددة من المجتمع وذلك عبر فريق الحزم التطوعي وبمشاركة من قطاعات حكومية وخاصة وفرق تطوعية متعددة .

من جهته تحدث الرئيس التنفيذي بالنادي د.فهد العايد قائلا:‏ إن هذه المبادرات تأتي ضمن إطار استراتيجية النادي ومسؤولياته المجتمعية، والتي تنطلق من الأهداف والبرامج الوطنية المنبثقة عن رؤية المملكة 2030 م.

وعن هذه المبادرات ذكر<العايد>
مبادرة <نحن نرعاكم> والتي استهدفت مرضى السكري من كبار السن في ظل جائحة كورونا واختصّت بالمسنين المشمولين ببرنامج الزيارات المنزلية الذي تنظمه جمعية رعاية المسنين بالرس، بمشاركة من مستشفى الرس العام. وقد لقيت هذه المبادرة صدى واسعا لدى الأوساط المجتمعية نظير استهدافها لشريحة وفئة غالية على الجميع وهم كبار السن من الجنسين، من خلال زيارتهم والعناية بهم وتوفير المستلزمات الطبية لهم.. وكذلك مبادرة <اهلا بكم بالرس> بالشراكة مع عدد من مكاتب السياحة جاءت بإشراف عضو مجلس الإدارة والمرشد السياحي أ/سلطان الحمود والتي استهدفت الزوار من خارج محافظة الرس لزيارة المعالم والتاريخية والأثرية بالمحافظة.

وتابع: وأيضا مبادرة <إطعام> والتي استهدفت الأسر الاشد حاجة بتوفير وجبات غذائية بالشراكة مع جمعية اكرام النعم بالمحافظة وقد مثّل الجمعية أ/ناصر العطني، كما نفذ النادي أيضا مبادرة <سُقيا> والتي استهدفت ممارسي رياضة المشي في الحدائق والميادين العامة، ثم جاءت مبادرة <مساجدنا أجمل> لتهتم ببيوت الله في ظل جائحة كورونا وذلك بتوفير ملصقات إرشادية عن الاحترازات وتنظيم التباعد بين المصلين ونُفذت في محافظة الرس ومحافظة الأحساء بإشراف مباشر من الأستاذ: بندر الدوسري رئيس مجلس الجمهور في النادي.

وأضاف: ومن ضمن المبادرات مبادرة (إكرام) وهذه المبادرة تُعنى بتوعية المجتمع حول التعامل مع الأطعمة الفائضة وحفظها والاستفادة منها بدلا من رميها في المخلفات، حيث يقوم الفريق التطوعي بتوفير حاويات لحفظ النعم ومن ثم الإحسان بها.

وأشار <العايد> في نهاية حديثه بأن نادي الحزم ممثلا بالمسؤولية الاجتماعية يحرص على تنفيذ هذه المبادرات عبر مراحل متعددة، وتقويمها مع نهاية كل مرحلة وتطويرها من أجل تحقيق الاستدامة وتحقيق الأثر الفعال عند المستفيدين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*