آخر الأخبار
أخبار محلية

مهرجان تمور بريدة يعزز من اختيار بريدة ضمن المدن المبدعة بفن الطهي في اليونسكو

نظم مهرجان بريدة للتمور ، أمس ورشة عمل بعنوان ” دور مدينة بريدة في فن الطهي بشبكة اليونسكو ” بالتعاون وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم وهيئة فنون الطهي وغرفة القصيم ، والتي تقام على هامش فعاليات مهرجان بريدة للتمور ، بمركز النخلة بمدينة بريدة.
حيث تحدثت نائب رئيس التجمع لفن الطهي بمنظومة اليونيسكو ، الأستاذة كولين سويين ، حول إدراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، مدينة بريدة، ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، في مجال فن الطهي، وإن مهرجان تمور بريدة هو إحدى الجوانب التي عززت من فوز مدينة بريدة بهذا اللقب.
كما تناولت ورشة العمل : التعريف بالمدن المبدعة في شبكة اليونسكو، وإستعراض الخطط المستقبلية المستدامة لفن الطهي، بالاضافة إلى كيفية تطوير فن الطهي وتعزيز دوره ، واستعراض بعض الإبتكارات في عالم الطهي ، بمشاركة عدد من المختصين في فن الطهي وأعضاء غرفة القصيم والقائمين على مهرجان بريدة للتمور.
يشار إلى إن الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم بالشراكة مع هيئة فنون الطهي أعدت ملف إدراج مدينة بريدة في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، بإشراف ومتابعة من إمارة منطقة القصيم وبالتعاون مع هيئة التراث بالمنطقة ،واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، والجمعية السعودية للمحافظة على التراث، و المندوبية الدائمة للمملكة لدى اليونسكو.
كما أن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة تهدف منذ عام 2004 إلى تسليط الضوء على إبداع أعضائها في سبعة مجالات هي: الحرف والفنون الشعبية والتصميم والفيلم وفن الطبخ والأدب والفنون الإعلامية والموسيقى، وتضم الشبكة أكثر من 246 مدينة مبدعة في 82 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى