آخر الأخبار

منتدى أندية الظل السعودية يختتم فعالياته

منتدى أندية الظل السعودية يختتم فعالياته
https://wp.me/pcFMNP-7o0CB
الزيارات: 259
التعليقات: 0

اختتمت ظهر يوم الخميس 14/4/1438 هـ الموافق 12/1/2017 م اعمال منتدى أندية الظل الذي أنعقد بمقر نادي العربي بمحافظة عنيزة بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي خلال الفترة من 10 – 12 يناير 2017م وشارك فيه الدكتور عبدالملك عبدالرحيم جاني واللاعب الجزائري رابح ماجر والخبير سمير السليمي والاستاذ صالح محمد والدكتور عثمان الصيني والاستاذ محمد الغامدي والدكتور سيد احمد والدكتور حسام درويش والاستاذ عبدالعزيز الدرع والاستاذ هاني السعود والدكتور ماهر زغلول والدكتور سيد احمد والاستاذ ايوب لشكري

وقد خلص المشاركون في الملتقى إلى التوصيات التالية التى حصرتها لجنة التوصيات بحضور ممثل سمو رئيس هيئة الرياضة الأستاذ محمد بن ناصر الغفيص والمكونة من د حسام درويش الامين العام المساعد ألمنظمه العربيه للسياحة والدكتور سيد احمد حاج عيسى أستاذ الاقتصاد والاستاذ احمد رزق مدير تطوير المشاريع في مركز الجودة الشاملة :

1- دعا المشاركون إلى ضرورة دعم وتوثيق شراكة أندية الظل مع منظومة المجتمع والتنمية المستدامة من أجل خلق روابط استثمارية تخدم أفراد المجتمع داخل أندية الظل وترسيخ نظم الكفاءة الإدارية وزيادة الموارد المالية عبر آليات منهجية وأساليب علمية فعالة .

2- أكد المنتدى على أهمية ربط أندية الظل ببرامج التنمية الشاملة وادراجها ضمن بنود الاستشراف المستقبلي لرؤية المملكة 2030 3- تفعيل الأفكار والمقترحات المنبثقة عن المنتدى وتحويلها إلى برامج عمل واقعية عبر برامج اقتصادية محددة تساهم في التغيير الايجابي داخل أندية الظل .

3- التأكيد على أهمية زيادة مستوى الوعي في مجال الاستثمار الرياضي في قطاع أندية الظل وتحفيز رؤوس الأموال المحلية والعربية والأجنبية من خلال طرح فرص استثمارية حقيقية ومتنوعة بعيداً الجمود الإداري .

4- أقر المشاركون أن تشكل مخرجات هذا المنتدى مرجعاً اساسياً لمنتدى أندية الظل المزمع اقامته برأس الخيمة في دولة الأمارات العربية المتحدة في العاشر من يناير 2018م على أن يكون نادي العربي بمحافظة عنيزة شريكاً استراتيجياً فيه وذلك استناداً على مبادرته بتنظيم هذا المنتدى الذي يعد الأول من نوعه في البلدان العربية .

5- ضرورة حصر المساحات الاستثمارية المتاحة داخل جميع أندية الظل بالتعاون مع لجنة الاستثمار بالهيئة الرياضية عبر احداثيات دقيقة تراعي واقع الاستثمار في هذه الأندية وذلك بالتنسيق الكامل مع أقسام الاستثمار بأمانات المناطق المختلفة في المملكة مع الحرص على تسويق الفرص الاستثمارية عبر الجهات المختصة في هذه الأمانات .

6- دعا المنتدى إلى منح فرص تفضيلية لاندية الظل في عرض وتسويق استثماراتها داخلياً وخارجياً وعدم وضعها على قدم المساواة مع الأندية الكبيرة وتذليل كافة الصعوبات التي تقف حجر عثرة في طريق هذه الاستثمارات و تخفيف الشروط المطلوبة في مثل هذه الحالات .

7- اعتمد المشاركون توصيات منتدى أندية الظل المنعقد في عنيزة مصدراً رئيسيا لأي أعمال مشابهة في المستقبل ونادوا بضرورة تفعيل هذه التوصيات من قبل كافة الجهات المختصة وترجمتها إلى فعل عملي يلامس واقع هذه الأندية ويساهم في تطورها أفقياً ورأسياً وإزالة كافة العوائق التي من شأنها أن تعيق تنفيذ المشاريع والطموحات الاستثمارية لهذه لأندية الظل .

8- وضع خطط وآليات محددة لتنفيذ ومتابعة مخرجات المنتدى تشارك فيها كل أندية الظل والجهات ذات العلاقة .

9 – تشجيع الأندية على الاستثمار لزيادة مصادر مداخيلها وتطوير قدرات برامجها الرياضية والاجتماعية والتربوية .

10 ضرورة العمل على استقطاب الشركات الراعية للبطولات المحلية والعربية والأسيوية وتوسيع دائرة التسويق لهذه البطولات من خلال إدارات وآليات متخصصة في هذا المجال وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص والمؤسسات ذات الخبرة الكبيرة في هذا الميدان .

11 تزويد الشركات والجهات الداعمة لأندية الظل ببرامج المنافسات والبطولات قبل وقت كاف من انطلاقها.

12 اعتماد التسويق الإلكتروني كوسيلة فعالة لترويج إمكانات أندية الظل وعرض الفرص الاستمارية لديها في قوالب مبكترة والعمل على تفعيل الرعاية عبر الإنترنت و وسائال التواصل الاجتماعي ، بجانب الاستفادة من الإعلام الرياضي في جميع الوسائل الإعلامية لتحقيق هذا الهدف .

13 الاهتمام بالجوانب الفنية والإدارية داخل أندية الظل عن طريق خبراء متمرسين في هذه الخصوص .

14 العمل على رفع الأداء الفني للفرق الرياضية المنتسبة لأندية الظل بمختلف فئاتها ومراحلها العمرية وتكثيف الجهود الرامية لجذب رجال الأعمال والمؤسسات لرعاية هذه الفرق ودعمها .

15 العمل على تحسين مستوى المؤشرات التنافسية ويشمل ذلك تطوير الآتي : بيئـــة الأعمال، والسلامــة والأمـــــن،و الصحـة والنظافــة، و الموارد البشرية وسوق العمل، و الاستعداد التكنولوجي، و صناعة السياحة والأسفار، الانفتاح الدولي، ومعدل التنافسية السعرية، والبنية التحتية في المطارات، و الطرق والموانئ، و الخدمات السياحية، و الموارد الطبيعية، والموارد الثقافية) بحسب التخصص كل في مجال عمله.

16 وضع برامج تدريبية متخصصة لطلاب المدارس والمؤسسات التعليمية وزيادة الاهتمام بالمواهب والمبدعين في هذه المؤسسات .

17 توافق المشاركون على تسجيل صوت شكر وتقدير لإدارة نادي العربي في محافظة عنيزة وكل الجهات التي ساهمت في تنظيم هذه الفعالية

وسيتم متابعة توصيات المنتدى عبر فريق من الخبراء في قسم البحوث والدراسات بمركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي

وفى ختام الملتقى ادلى ممثل سمو رئيس هيئة الرياضة الأستاذ محمد بن ناصر الغفيص بتصريح للاعلاميين جاء فيه :

بأنه حضر حفل الإفتتاح وفعاليات منتدى أندية الظل بين الواقع والمأمول والذي نظمه النادي العربي بعنيزة طيلة فترة المنتدى بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس هيئة الرياضة وذلك إمتداداً لوقفة الهيئة مع المنتدى منذ أن كان فكرة ومنها تقديم الدعم المادي للنادي العربي الذي وجه فيه سموه ويأتي هذا ضمن الإهتمام البالغ من لدن سموه بكافة أندية الوطن ومتابعته المستمرة وتقديم كل سبل الدعم الذي تتلقاه من الحكومة الرشيدة حفظها الله وسعي سموه الدائم في متابعة ودعم كافة الأندية في الوطن الغالي وتلمس أحتياجاتها لتحقيق الأهداف المنشودة في رقي وتقدم الرياضة السعودية محلياً وعالمياً.

وبين بأن سمو رئيس هيئة الرياضة كان حريصاً جداً على الحضور والمشاركة في المنتدى غير أن إرتباطاته الرسمية المسبقة حالت دون ذلك إذ وجه بتواجد مستشار سموه سمو الامير فهد بن جلوي في حفل الإفتتاح الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم الذي استغل الفرصة لتوجيه جزيل الشكر لسموه على وقفاته المستمرة مع الأندية ودعم الشباب ولعل كلمة سموه في حفل الإفتتاح ورعايته الكريمة وافتخاره بأندية المنطقة لهو استمرار لوقفاته المميزة.

وبناءً على توجيه سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة أفاد الغفيص بأنه سيتم نقل كافة توصيات ورش العمل لسموه وما تضمنته من أفكار أستثمارية وأفكار تطويرية لكافة الألعاب المختلفة للأندية.

الغفيص أضاف: حقيقةً سرني تواجد 18 رئيس نادي كمتابعين للندوات وورش العمل وأبهجني تفاعلهم ومشاركتهم مع المحاضرين.

كما عبر عن إعجابه بأداء اللجنة الإعلامية للمنتدى والتي تعد شريكاً هاماً في نجاح المنتدى وإيصال رسالته مشيراً إلى إحترافيتها في العمل ومؤملاً أن تساهم في إيصال توصيات المنتدى على نطاق واسع.

وأشاد بالدور الفاعل لرجال الأعمال في خدمة الوطن وشبابه ومساندته في كافة الفعاليات والأنشطة منوهاً بأن الدولة حفظها الله هيأت الأندية والمنشأت لإحتضان الشباب والإستفادة منها ودعمها المستمر للرياضة.

57 8 9 4 3 2 1

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*