مقطع مؤثر لأم تغيرت حياتها بعد ولادة ابنها بمتلازمة داون

مقطع مؤثر لأم تغيرت حياتها بعد ولادة ابنها بمتلازمة داون
https://www.newsalwatan.com/?p=109221025
الزيارات: 187
التعليقات: 0

في مقطع متداول على السوشل ميديا كيف غيرت أم نظرتها لاطفال متلازمة داون بعد ان أصبحت واحدة لاتحبهم وتخشاهم ولاتميل لذوي الإعاقة تغيرت الى مطالبة وداعمة لهم ولحقوقهم بعد ولادة طفل لها من متلازمة داون.
وتحدثت احدى الأمهات في برنامج حراك مع ملاك والذي تقدمه د. ملاك الحسيني على قناة MBC مساء كل يوم أحد عن قصتها مع تلقيها خبر مولودها الذي أطلقت عليه (ملاكي يوسف) حيث بدأت الام بتقديم اعتذارها للموجودين من ذوي الإعاقة بسبب نظرتها السابقة لهم وخوفها منهم ولاتحبهم بدون سبب واضح وأنها كانت في كل حمل تدعو ان لاترزق بطفل معاق ولكن في حملها الرابع تم تشخيصها بشكل خاطئ مما أدى لولادة ابنها يوسف بعملية قيصرية والذي كان من مصابي متلازمة داون مما ادخلها في حالة نفسية حادة مع امنيات ان يتوفاه الله لكي ترتاح من هذا الكابوس في نظرها ، ولكن بعد ٤٠ يوم قررت الام ان يكون يوسف هو ملاكها وبطلها وحبها في الحياة ومن هنا تغيرت وقامت بدعمه وتمكينه وتعليمه وكيف انها أصبحت انسانه مختلفة بسبب فيصل .
وكان برنامج حراك مع ملاك قد طرح موضوع تمكين ذوي الإعاقة وحقوقهم ولقيت الحلقة تفاعلاً واسعاً خاصة مع تأثر المذيعة التي لم تتمالك نفسها وهي تسمع قصة الإلهام من ام أصيب احد اولادها بمتلازمة داون.

18

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*