مقتل دبلوماسي باكستاني على يد مسلحين مجهولين في أفغانستان

مقتل دبلوماسي باكستاني على يد مسلحين مجهولين في أفغانستان
https://www.newsalwatan.com/?p=109172261
الزيارات: 279
التعليقات: 0

أعلنت البعثة الدبلوماسية الباكستانية في أفغانستان عن مقتل أحد منسوبيها في مدينة جلال أباد الأفغانية. و وفقا لتلفزيون اكسبريس الباكستاني، أن السيد رانا تنوير ( أحد منسوبي القنصلية الباكستانية في جلال أباد) تعرض لهجوم مسلح اليوم بعد المغرب و هو في طريق العودة إلى مقر إقامته. و إلى الآن لم تتضح هويات المهاجمين و الدوافع وراء هذه الحادثة.
و قد استدعت الخارجية الباكستانية السفير الأفغاني لدى إسلام اباد احتجاجا على هذه الحادثة، و طالبت من السلطات الأفغانية محاكمة المتورطين بشكل فوري. و أوضح متحدث الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل أن الخارجية الباكستانية استدعت السفير الأفغاني إثر مقتل أحد منسوبي القنصلية الباكستانية في جلال أباد و طالبت باتخاذ إجراءات أمنية مشددة لحماية الدبلوماسيين من أي اعتداءات. كما طالبت الخارجية بتشديد و زيادة الحراسة على الطاقم الدبلوماسي الباكستاني في أفغانستان. و من جانبه أدان السفير الأفغاني لدى باكستان السيد زخيل عملية القتل و أعلن تضامن بلده مع باكستان.
و تشهد العلاقات الباكستانية الأفغانية توترا بعد إعلان ترمب عن الخطة الإستراتيجية الأمريكية الأخيرة في المنطقة و قد صرح ترمب خلال إعلانه عن الخطة أن باكستان تقوم بالتستر على الارهابيين في أفغانستان. كما أن التحالف الثلاثي( أفغانستان، إيران ، الهند ) لعرقلة مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني يعد عاملا أساسيا في تدهور العلاقات بين البلدين.

2

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*