مصر .. اليوم النطق بالحكم بإعدام 683 إخوانياً بينهم المرشد

مصر .. اليوم النطق بالحكم بإعدام 683 إخوانياً بينهم المرشد
https://www.newsalwatan.com/?p=10171
الزيارات: 181
التعليقات: 0

تسلمت الأجهزة الأمنية المصرية مقر مجمع محاكم المنيا استعدادا للنطق بالحكم في جلسة اليوم السبت إعدام 683 من عناصر الإخوان في مقدمتهم الدكتور محمد بديع مرشد الجماعة، التي كانت محكمة الجنايات قد أحالت أوراقهم إلى فضيلة المفتى في جلستها الماضية. وقامت الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة المحيطة بالمجمع، وتم نشر قوات الأمن والمدرعات تَحَسُّبًا لأية أعمال عنف من المتوقع أن تصدر من عناصر الإخوان خلال المحاكمة.

يُذْكَر أن من بين المتهمين الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة وعدد من القيادات بمركز العدوة منهم عضو مجلس الشعب السابق ونقيب المعلمين السابق وأمين حزب الحرية والعدالة بمركز العدوة وأمين التنظيم بالحزب، لاتهامهم فى قضية اقتحام منشآت عامة، ومركز شرطة العدوة، وإتلاف ما به من مهمات إلى جانب تكدير السلم العام وترويع الآمنين. كما تنظر محكمة جنايات المنيا، غداً الأحد جلسة إعادة إجراءات محاكمة 7 من أنصار «الإخوان» بينهم 3 قيادات الجماعة، بعد أن تم القبض عليهم بمعرفة أجهزة الأمن مؤخرًا، والصادر ضدهم أحكام غيابية بالإعدام والمؤبد لتورطهم في أحداث العنف التي شهدتها المحافظة بمركزيّ مطاي والعدوة، عقب فض اعتصاميّ رابعة والنهضة، وتمكَّنت سلطات الأمن من ضبطهم، وتم التحفّظ عليهم لحين إعادة إجراءات محاكمتهم. وكان المستشار سعيد يوسف صبرة رئيس دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات بني سويف ، قد أصدر حكماً على المتهمين في أحداث مدينه مطا بإعدام 37 متهما والمؤبد لعدد 492 آخرين وبراءة 17 من التهم المنسوبة إليهم ، كما تمت إحالة أوراق 683 من المتهمين في أحداث مدينة العدوة للمفتي، وسيتم النطق بالحكم فيها اليوم السبت. من جهة أخرى ينظر مجلس التأديب والصلاحية اليوم السبت محاكمة المستشار طلعت عبد الله، النائب العام المصري الأسبق، والنائب العام المساعد المستشار حسن ياسين، بتهمة زرع أجهزة تنصت بمكتب النائب العام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*