مشعل بن عبدالله: افتتاح الجوهرة .. للتاريخ الخالد

مشعل بن عبدالله: افتتاح الجوهرة .. للتاريخ الخالد
https://www.newsalwatan.com/?p=121
الزيارات: 145
التعليقات: 0

وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، الجهات المعنية القائمة على إعداد وتنفيذ برنامج حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بالعمل على إخراج حفل الافتتاح بالصورة التي تليق بهذه المناسبة الغالية وبهذا المنجز الرياضي العملاق، الذي يعد شاهدا على اهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الوطن ودعم الحركة الرياضية وتهيئة كل متطلبات الرياضيين في بلادنا.
وكان سمو أمير منطقة مكة المكرمة، قد اطلع على آخر البروفات واللمسات الفنية التي يجري تنفيذها حاليا استعدادا لحفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة برعاية خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله، واستمع سموه من القائمين على حفل الافتتاح، إلى شرح عن فقرات الاحتفال والمشاهد الاستعراضية وكيفية إدارة الحشود البشرية المتوقع حضورها لحفل الافتتاح، وما تم توفيره من تقنيات حديثة وشاشات عرض عملاقة ستقوم بالنقل المباشر للاحتفال.
ويقع استاد الملك عبدالله الدولي بجدة على بعد 3 كيلومترات شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ويرتبط بشكل مباشر بطريقي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقد صمم الملعب لاستضافة المباريات المحلية والإقليمية والدولية حسب مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وقامت شركات عالمية بتصميم أستاد الملك عبدالله بجدة، وقد حشدت لذلك نخبة من المصممين والمخططين والاستشاريين والمهندسين والمتخصصين التقنيين.
يذكر أن الشركة (المنفذة) تقدم مجموعة واسعة من خدمات التصميم المعماري من خلال أبرز المهندسين المعماريين ولها خبرة فنية كبيرة تساعدها في تحقيق أعلى تطلعات عملائها في إنشاء المرافق الرياضية.
ومن أبرز المنشآت الرياضية والترفيهية التي قامت الشركة بتصميمها، استاد بكين الوطني والذي عرف بـ (عش الطائر)، والذي أقيمت عليه الألعاب الأولمبية عام 2008م ببكين في الصين، والمركز الوطني للرياضات المائية ببكين في الصين، والذي أستخدم أيضا في أولمبياد بكين 2008م، والذي يعرف بالمكعب المائي، وغيرها الكثير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*