مزاد تاريخي ينهي علاقة «المكيفات المخالفة» بالسوق السعودية

مزاد تاريخي ينهي علاقة «المكيفات المخالفة» بالسوق السعودية
https://www.newsalwatan.com/?p=9791
الزيارات: 165
التعليقات: 0

كشفت مصلحة الجمارك عن طرح مزاد علني لبيع المكيفات التي تم ضبطها عقب حملة «كفاءة الطاقة» والتي تعد مخالفة للمواصفات المحدثة لأجهزة التكييف التي اطلقتها مؤخرا هيئة المواصفات والمقاييس والجودة ، وحددت الجمارك عدة شروط للمشاركين في المزاد من شركات ومؤسسات وأفراد من أبرزها تصدير المكيفات من الجمرك بصفة عاجلة بعد رسو المزاد على الجهة المشترية ، وألزمت الجمارك تلك الجهات بالتصدير في غضون 30 يوما فقط .

وسيكون المزاد وفقا لمصلحة الجمارك بميناء جدة الإسلامي يوم الاربعاء المقبل.

وقامت وزارة التجارة والصناعة خلال الشهور الماضية بضبط كميات كبيرة من المكيفات المخزنة في المستودعات غير مطابقة للمواصفات المحدثة حيث عملت فرق الرقابة بالوزارة على تنظيف السوق من جميع المكيفات المخالفة وتبنى مركز كفاءة الطاقة بمساندة أكثر من عشرين جهة حكومية وأهلية إلى حث المواطنين على تبني مفهوم (كفاءة الطاقة .. وترشيد الاستهلاك) في جميع سلوكياتهم الحياتية، وجعلها نمطاً مستمراً، لأن مفهوم كفاءة الطاقة والترشيدلم يعد ترفاً، بل ضرورة ملحة؛ لضمان استمرار الطاقة الكهربائية بأسعار منخفضة، وللمحافظة على المصادر الأولية ( النفط والغاز ) من النضوب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*