مركز المهارات والمحاكاة السريرية بجامعة الملك عبدالعزيز يشارك بعشرين فعالية اثناء أسبوع المحاكاة العالمي

مركز المهارات والمحاكاة السريرية بجامعة الملك عبدالعزيز يشارك بعشرين فعالية اثناء أسبوع المحاكاة العالمي
https://www.newsalwatan.com/?p=109249379
الزيارات: 122
التعليقات: 0

يقوم فريق مركز المهارات والمحاكاة السريرية بوكالة الجامعة للتطوير بجامعة الملك عبد العزيز بتفعيل أسبوع المحاكاة العالمي 2021 م يوم الإثين 13/09/ 2021م الموافق 06/01/1443هـ

يحرص مركز المهارات والمحاكاة السريرية ، على التواصل المستمر على المستوى المحلي و الاقليمي و الدولي مع ذوي الإختصاص لدعم عجلة سير تطوير الكادر الصحي الذي من شأنه رفع المستوى الطبي والصحي في المملكة العربية السعودية وإتمام المسيرة العملية التعليمية ورفعها وتنميتها. ومن هذا المنطلق فسيتم تفعيل أسبوع المحاكاة العالمي 2021 م لهذا العام بتنظيم اكثر من ٢٠ جلسة تعليمية تشمل دورات وورش ومحاضرات تعليمية في جميع المجالات والتخصصات الصحية والطبية. وتشمل تلك الانشطة المجانية محاضرات افتراضية وحضورية وبحضور خبراء المحاكاة من المملكة والعالم مثل جامعة هارفرد بامريكا. كما سيتم تنظيم زيارات للمركز بصفة يومية على مدار الأسبوع للتعريف بالمركز ودوره المتميز في الإبداع والابتكار في محاكاة الرعاية الصحية والتعليم وسلامة المرضى والبحث العلمي وفتح سبل التعاون واثراء الخبرة في مناطق المملكة المختلفة.
وسيبدأ حفل الافتتاح في المركز وقص الشريط إذاناً ببدء الأسبوع وذلك برعاية كريمة من سعادة وكيل الجامعه للتطوير المكلف الاستاذ الدكتور أمين يوسف نعمان وبحضور كلاً من سعادة وكلاء الجامعة وسعادة عمداء الكليات الصحية و وكلاء الكليات الصحية و سعادة وكيل الكلية الطب للجودة والتطوير وسعادة وكيل الكلية و مدير المستشفى الجامعي . و سوف يقدم سعادة المشرف العام على مركز المهارات و المحاكاة السريرية الاستاذ الدكتور عبدالعزيز بوكر بتعريف الزوار الكرام على التجهيزات الجديدة بمركز المهارات وانظمة التسجيل الرقمية لنظم مراقبة وضبط الاختبارات السريرية والاطلاع على اخر ما توصلت له التقنيات العالمية في مجال المحاكاة الصحية . .
.و قد اوضح سعادة الدكتور يراء طيب نائب رئيس لجنة الاعداد للاسيوع الدولي للمحاكاة ان الانشطة المقدمة من فريق المركز تواكب الانشطة المقامة بالعديد من مراكز المحاكاة بالتعاون مع الجمعية السعودية للمحاكاة الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية و الجمعية الدولية للمحاكاة الصحية مما يعكس الدور الريادي لجامعة الملك عبدالعزيز في هذا المجال.
كما اوضح أمدير الشؤون الفنية و التقنية بمركز المهارات و المحاكاة السريرية الاستاذ نبيل الحلواني على ان جميع الفعاليات ستتم ضمن الاجراءت الاحترازية الموصى بها من وزارة الصحة لضمان سلامة الجميع متمنين للجميع دوام التقدم والازدهار على أمل أن يتجدد اللقاء في أسابيع المحاكاة في الأعوام القادمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*