آخر الأخبار
أخبار محلية

“مدينة الملك فهد الطبية” تبحث تحسين خدمة المرضى وذويهم

تطلق مدينة الملك فهد الطبية، الثلاثاء المقبل، الملتقى الخاص بالمرضى وذويهم لبحث سبل تحسين وتطوير تجربة المرضى أثناء تلقي الرعاية الصحية، وكذلك تطوير العمل الصحي بشكل عام من خلال رؤية ومنظور المريض، بعنوان “لأجلكم”، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة.
وأوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود اليماني في تصريح له، أن المدينة تسعى لتذليل مختلف العقبات والتحديات التي تحول دون تقديم خدمة طبية مميزة للمرضى والوصول إلى مستويات عالية من الخدمات المقدمة لهم.
من جهته، أفاد المدير التنفيذي للتكامل وتحقيق رضا المرضى في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور على عسيري، أن الملتقى يهدف إلى تطوير الرعاية الصحية، وتحقيق رضا المريض من خلال التواصل، والشراكة مع أفراد المجتمع للاستفادة من تجاربهم ومرئياتهم، إضافة إلى إبراز دور المدينة الطبية كمستشفى مرجعي في المنظومة الصحية.
وأشار إلى أن المدينة تسعى إلى الاستماع لصوت المريض كشريك أساسي في عملية الرعاية الصحية، والتعاون معه في سبيل التغلب على التحديات التي تواجه تقديم الرعاية الصحية المتخصصة، وتفعيل دور المجتمع في المساهمة في تحسين وتطوير الرعاية الصحية.
وأضاف عسيري : أن المريض ينبغي أن يكون المحور والركيزة الأساسية في منظومة الرعاية الصحية لأي منشأة، داعيا إلى تفعيل التواصل بشتى الوسائل ومختلف القنوات بين المريض و المنشأة الصحية لتقييم تجربة المريض ونوعية الخدمة المقدمة، ولمعرفة احتياجاته والسعي لتلبيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى