آخر الأخبار
اخبار التعليم

مدير تعليم محافظة الطائف يفتتح ملتقى التوجيه المهني 2022

افتتح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ دكتور فهد بن ماجد الشريف ملتقى التوجيه المهني 2022 والذي تنظمه إدارة التوجيه والإرشاد (بنين) ويستمر لمدة يومين بمشاركة 6 جهات حكومية، بحضور المساعد للشؤون المدرسية محمد بن عامر النفيعي والمساعد للشؤون التعليمية (بنين) الدكتور ساعد الثبيتي وأكثر من 300 طالب من المرحلة الثانوية والموجهين الطلابيين ومشرفي التوجيه والإرشاد التعليمية.
ويهدف الملتقى إلى مساعدة الطلبة على اختيار المجال المناسب لهم وفق ميولهم وقدراتهم وتوضيح المجالات التعليمية والمهنية ومساعدتهم على اختيار مستقبلهم الوظيفي وتبصيرهم بالفرص المقدمة في ضوء الخطة التنموية بالإضافة إلى الدور الكبير في إكسابهم قدراً من المعلومات الاثرائية .
وصاحب برنامج الارشاد التعليمي والمهني معرض تثقيفي شاركت فيه كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي ، جامعة الطائف ، الكلية التقنية ، المعهد الثانوي الصناعي ، الموارد البشرية – هدف – بالإضافة إلى تعليم الطائف. وتأتي هذه المشاركة استكمالا للتعاون المثمر بين الادارة العامة للتعليم والجهات المشاركة من عمل برامج تعليمية تثقيفية “عملية ونظرية” للطلاب في المدارس .
وأكد المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الأستاذ الدكتور فهد بن ماجد الشريف على أهمية برامج الإرشاد التعليمي المهني في تبصير الطلاب بقدراتهم وإمكاناتهم ومساعدتهم على اختيار المسار المناسب بعد انتهاء الرحلة الدراسية وذلك تحقيقًا لما تضمنته رؤية 2030 من توجيه الطلاب نحو الخيارات التعليمية والمهنية المناسبة، مقدماً شكره للقائمين على الملتقى والمشاركين فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى