مؤتمر نصرة القدس يدعو إلى توحيد الجهود الإسلامية لحماية الأقصى

مؤتمر نصرة القدس يدعو إلى توحيد الجهود الإسلامية لحماية الأقصى
https://www.newsalwatan.com/?p=109175386
الزيارات: 235
التعليقات: 0

منذ إعلان ترمب عن اعتراف القدس عاصمة لإسرائيل تشهد إسلام أباد سلسلة من المظاهرات و الانتفاضات الشعبية رفضا للقرار الأمريكي. وقد نظم مجلس الدفاع عن باكستان بالتنسيق مع أحزاب سياسية و دينية مؤتمرا وطنيا لنصرة القدس يوم أمس الجمعة في راولبندي.
و يعتبر هذا المؤتمر من أكبر التجمعات الشعبية التي شهدتها العاصمة ضمن الاحتجاجات الحاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني. و قد شارك في المؤتمر أكثر من 40 زعيما لمختلف الحركات و الأحزاب السياسية و الدينية في باكستان بينما حل السفير الفلسطيني لدى إسلام أباد ضيف شرف في المؤتمر. و أكد المشاركون على ضرورة توحيد الجهود الإسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني و حماية القدس. و أضاف زعيم حزب الشعب الوطني شيخ رشيد احمد: الأقصى المبارك أولى القبلتين للمسلمين و نحن نعتبر الدفاع عن القدس فريضة دينية و مسؤولية على عاتقنا و لن نسمح لطمس هوية القدس الإسلامية، فالقدس عاصمة فلسطين و ستظل عاصمة لها إلى الأبد. و من جانبه دعا رئيس مجلس دفاع باكستان و زعيم جمعية علماء الاسلام الشيخ سميع الحق الأمة الإسلامية إلى بذل جهود مشتركة لحماية الأقصى و توحيد كلمتهم في الدفاع عن القدس كقوة واحدة. بينما طالب الأمين العام لحركة الدفاع عن الحرمين الشريفين بتأسيس منظمة متخصصة للدفاع عن القدس و غيرها من المقدسات الإسلامية.و أضاف الشيخ فضل الرحمن خليل: المسلمون مستهدفون في كل مكان، والمقدسات الإسلامية أيضا مستهدفة من قبل قوى الشر. فاليهود يستهدفون الأقصى و الحوثيون يستهدفون مكة المكرمة و في هذه الحالة يجب علينا أن نستشعر بمسؤوليتنا تجاه هذه المقدسات الإسلامية. كما يجب على الأمة الإسلامية أن يكون لديها موقفا صارما تجاه الانتهاكات الإسرائيلية في القدس. و قد انتهى زمن التصريحات اللسانية فلابد
أن نأخذ القضية بجدية أكثر. القدس عاصمة فلسطين و هوية المسلمين و الدفاع عن الهوية الإسلامية فريضة على كل مسلم.
و أكد أجمل خان( قيادي في حزب الرابطة الإسلامية) أن الشعب الباكستاني يتضامن مع الشعب الفلسطيني و يقف بجانبهم في الدفاع عن القدس.
و من جانبه قدم السيد وليد أبو علي (السفير الفلسطيني لدى إسلام أباد) شكره و تقديره للشعب الباكستاني على دعمهم اللا محمدود في الدفاع عن القضية الفلسطينية وأضاف: هذا المؤتمر يؤكد على أن الشعب الباكستاني يساند الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، و هذا الحضور يبرهن على متانة و امتداد العلاقة بين البلدين و هو خير دليل على الموقف الباكستاني الداعم للقضية الفلسطينية على المشهد السياسي. و قد سجل المؤتمر حضورا قياسيا من جميع أنحاء البلاد و لكن الملفت في هذا المؤتمر هو غياب الجانب الشيعي دون أي مبررات.
14

15

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*