آخر الأخبار
أخبار محلية

قيادة التحالف: المملكة الآن في حالة الدفاع عن النفس

أوضح المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن من الطبيعي أن يكون الرأي العام المحلي والدولي والرأي العام في اليمن على اطلاع بماذا يتم الآن من خلال عملية إعادة الأمل والمستجدات التى حصلت على الحدود السعودية اليمنية.

وبين العميد عسيري خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن الجميع يعرف أن المليشيات الحوثية هاجمت خلال الأيام الماضية المدن السعودية (جيزان ونجران ) لاستهداف المواطن السعودي, مؤكداً أنه نتيجة لتغيّر الوضع على الطبيعية وتغيّر نوع التهديد حتماً ستكون الاستجابة مختلفة الآن كون المملكة في حالة دفاع عن مواطنينها وعن مدنها وسلامة وأمن حدودها.

ولفت العميد عسيري النظر إلى أن القوات المسلحة السعودية بمشاركة قوات التحالف قامت بعمل مزدوج خلال العمليات التي نفذتها في الـ 24 ساعة الماضية استجابة للتهديد التى تعرضت له مدن السعودية, مؤكداً في نفس الوقت استمرار العمل على تحقيق الأهداف المحدده لعملية إعادة الأمل.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف إلى أن عملية إعادة الأمل حدد لها ثلاثة أهداف رئيسية هي منع التحركات للمليشيات الحوثية داخل اليمن من مهاجمة المدن, وحماية أمن وسلامة المواطن اليمني, وتسهيل أعمال الإغاثة والدعم الانساني داخل اليمن, مؤكداً سلبية استجابة المليشيات الحوثية رغم كل المبادرات التي ذكرت خلال الأيام الماضية, مؤكداً أنه نتيجة لهذا التصعيد باستهداف المدن السعودية, أصبح لدينا هدفا جديدا من خلال العمليات وهو حماية المدن السعودية وضمان أمن وسلامة المملكة , بالإضافة إلى أمن وسلامة المواطن اليمني وسلامة المدن اليمنية ضد ممارسات المليشيات الحوثية.

ولفت العميد عسيري الانتباه إلى أن العمليات التي نفذتها قوات التحالف يوم أمس كانت بالتوازي من عمليات المعادلة التي اختلفت وبالتالي كانت الاستجابة مختلفة.

وقال : “نعمل بالتوازي من خلال قيادة التحالف ومن خلال القوات المسلحة السعودية لتحقيق الهدف الأساسي وهو حماية المواطن السعودي وحماية المواطن اليمني على حد سواء ، حيث نفذت القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف يوم أمس عمليات استهدفت الأماكن التى أطلقت منها العمليات ضد المواطن السعودي في المدن السعودية ولكن قيادة التحالف والقوات المسلحة السعودية لم تتخل عن دورها في عملية إعادة الأمل ” .

وأفاد العميد ركن عسيري أن المليشيات الحوثية تحاول إجهاض أعمال الإغاثة الانسانية التي تقوم بها قوات التحالف والمجتمع الدولي بتوسيع نطاق العمليات على حدود المملكة ، مؤكداً أنها ستجد الإجابة الشافية والكافية لهذا النوع من الأعمال.

وبين أن قوات التحالف نفذت عمليات في أحياء مدينة عدن في خور مكسر والمعلا ضد تجمعات المليشيات الحوثية التي تواصل أعمال الكر والفر داخل المدينة لترويع المواطنين ومنع اللجان الشعبية من ممارسة دورها في حماية المواطن اليمني, كما استهدفت العمليات أمس جميع مراكز القيادة وتجمع العربات والمعدات العسكرية في منطقتي صعدة ومران والمواقع التي استولت عليها المليشيات من مواقع الجيش اليمني السابقة.

وناشد العميد ركن عسيري المواطنين اليمنيين الذين يتواجدون في منطقتي صعدة ومران بالابتعاد عن هذه المواقع والمناطق التي تنفذ المليشيات الحوثية منها عملياتها, مشيراً إلى أن مهلة إخلاء هذه المواقع والمناطق تنتهى بنهاية الساعة السابعة من مساء هذا اليوم وبالتالي ابتداء من هذه اللحظة ستباشر قوات التحالف والقوات المسلحة السعودية تنفيذ الرد المناسب لهذه المليشيات وقياداتها الذين استهدفوا أمن وسلامة المواطن السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى