فلسطين .. المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

فلسطين .. المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
https://www.newsalwatan.com/?p=5121
الزيارات: 111
التعليقات: 0

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء سبعة من طلاب مشروع مصاطب العلم في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع اقتحام مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة .. وذكرت مصادر الجزيرة من داخل المسجد الأقصى أن نحو 15 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا منذ ساعات الصباح الأولى المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وقد نظموا جولة في أنحاء متفرقة منه، في وقت تواجد فيه المئات من المصلين والطلاب المسلمين.

بدوره قال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا: «إن شرطة الاحتلال اعتقلت سبعة من طلاب العلم أثناء جلوسهم في منطقة قريبة من الجامع القبلي المسقوف، ونقلتهم إلى أحد مراكز التحقيق بالقدس المحتلة .. فيما قال أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية: إن شرطة الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان على خلفية تصديهم بهتافات التكبير والتهليل لمجموعة من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى ، إضافة إلى اعتقال أربعة شبان آخرين .وأشار أبو العطا إلى أن هذه الاعتقالات تمت على خلفية قيام شرطة الاحتلال بعملية رصد وتوثيق بالكاميرا لتحركات وتواجد طلاب العلم بالمسجد الأقصى ، ووجوه الكثير منهم.

ووصف مؤسسة الأقصى للوقف والتراث تلك الاعتقالات بأنها تعسفية ، مبينةً أنها تهدف لتخويف وترهيب الطلاب، ومحاولة ضرب مشروع مصاطب العلم . ويشهد المسجد الأقصى المبارك بشكل شبه يومي عمليات اعتداء واقتحام من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة اليهودية الكاملة عليه.وبالانتقال إلى مدينة الخليل ، جنوب الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، أربعة فلسطينيين بينهم طفلان من مخيم الفوار جنوب الخليل، وبلدة بيت أمر شمال المدينة.. وأوضحت مصادر الجزيرة أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار تحت إطلاق وابل من قنابل الغاز والصوت، وأشعلت النيران بالحقول المجاورة، واعتقلت طفل في الثانية عشر من العمر وفتى آخر لم يكمل عامه الخامس عشر.

وفي مدينة نابلس ،شمال الضفة الغربية ،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرأ أمس الثلاثاء المقاوم في كتائب القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس (قيس مازن السعدي -27 عامًا) بعد محاصرة منزله في المخيم، وقد اشتبك بعض المقاومين مع جنود الاحتلال بمحيط المنزل في محاولة لفك الحصار عنه، إلا أن الجنود تمكنوا من اعتقله ونقلته إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال داهمت منازل مجاورة لعائلة منزل السعدي واعتلت أسطح المنازل وتخفى الجنود بين الأزقة في عملية واسعة قبل أن تفضي إلى اعتقال السعدي. كما اعتقل جنود الاحتلال الأسيرين المحررين الشقيقين (نديم ورائد راسم الخليل) بعد مداهمة منزل عائلتهما وتفتيشه.

وفي الشأن الميداني أيضا ، شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء بهدم عدة منشآت تجارية في حي الخلايلة شمال غرب القدس المحتلة، بحجة البن اء دون ترخيص.

وقالت لجنة حي الخلايلة :»إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال والشرطة معززة بعدة جرافات اقتحمت الحي، وأغلقت جميع مداخله، وفرضت حصارا عليه من جميع الجهات وأعاقت وصول الطلبة إلى مدارسهم .. وشرعت جرافات الاحتلال بعملية هدم عدة منشآت، منها منجرة ومحل أدوات صحية ، وكذلك بركسات، ومحل بناء، وصادرت قوات الاحتلال بضائع وأدوات من تلك المحال .. وأشارت مصادر الجزيرة في القدس إلى أن عملية الهدم تأتي للحد من عملية البناء والتوسع في الحي، خاصة أن سلطات الاحتلال ترفض توسع الفلسطينيين بالمنطقة التي تقع بين عدة مستوطنات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*