آخر الأخبار
أخبار محلية

فريق بهجة هبة يطلق مبادرة زهرة اكتوبر..حملة سعودية لدعم محاربات سرطان الثدي وتوعية المجتمع

جدة- حامد العطاس

انطلقت في جدة أمس، حملة “زهرة اكتوبر” ٢٠٢٢ لدعم محاربات سرطان الثدي في المملكة ، عبر مجموعة من المبادرات واللقاءات والفعاليات الترفيهية والتوعية لفريق “بهجة هبة التطوعي” بجدة، بهدف تقديم الدعم النفسي لمرضى السرطان وذويهم، وتنمية مهارات المتعافين وتعزيز دورهم في المجتمع، بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بالمرض، الذي يصادف شهر اكتوبر كل عام.
وتضمنت الحملة التي تقودها المهندسة رغد علوي الصافي قائدة ومؤسسة فريق “بهجة هبة التطوعي” عدة مبادرات خاصة، أبرزها سلسلة حلقات الأبطال المتعافين لبرنامج “بودكاست هبة” المتضمن لقاءات وقصص نجاح مع مؤثرات اجتماعيات من دولة الكويت، ومتعافيات من مرض السرطان، تدور حول عدة محاور لإبراز منجزاتهن خلال رحلتهن في محاربة المرض والتعافي منه.
وشهد إطلاق الحملة فعاليات ترفيهية لمحاربات السرطان، بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي، أبرزها يوم “أنتي جميلة” بالتعاون مع مجموعة صالونات لمسات بجدة للاحتفال، مع تقديم خدمات مجانية تهتم بالجمال، ولقاءات لمحاربات السرطان مع المتعافين تهدف الى رفع الطاقة الايجابية والأمل لديهن، إضافة الى لقاءات للجيل الشاب تحث على أهمية الكشف المبكر بالتعاون مع مجموعة من الأطباء.
وشهدت الحملة إطلاق مبادرة “فرحة هبة” التي تهتم بالزيارات لأقسام الأورام في المستشفيات، والاطمئنان على مريضي السرطان، وادخال الفرحة و السرور على قلوبهم، كما أطلقت مبادرة “بطاقة الخصومات” التي تقدم خصومات حصرية لمحاربي السرطان والمتعافين والكادر الطبي لقسم الأورام، بالشراكة مع متاجر وشركات محلية وعالمية، بما يلبي احتياجاتهم في عدة أقسام.
وتضمنت الحملة مبادرة “صحتي” التي تستهدف النساء في كل الأعمار، وتركز على تثقيف الجانب الجسدي والعقلي للمرأة، عبر تقديم سلسلة فيديوهات من خلال منصات التواصل الاجتماعي، بمشاركة نخبة من الأطباء والمختصين، وثمن القائمون على الحملة جهود كل المساهمين في نجاحها، والذين عملوا على رسم البسمة والبهجة على قلوب مكافحي مرض السرطان، والساعين إلى دعمهم ومساعدتهم على تجاوز الآلام التي سببها المرض.
وشكرت المهندسة رغد الصافي كل من ساهم في إدخال البهجة والسرور على قلوب مرضى السرطان وكل الفئات التي تحتاج إلى الدعم والمساندة خصوصا في المناسبات المهمة، وعبرت عن امتنانها بالجهود الكبيرة لمشاركة عدد من الأطباء والشخصيات العامة في نجاح الحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى