آخر الأخبار

فرع وزارتي “البيئة والتجارة ” بمنطقة حائل تناقشان خطة عمل للقضاء على ظاهرة التستر التجاري في نشاط حفارات الآبار

فرع وزارتي “البيئة والتجارة ” بمنطقة حائل تناقشان خطة عمل للقضاء على ظاهرة التستر التجاري في نشاط حفارات الآبار
https://wp.me/pcFMNP-7oqnz
الزيارات: 173
التعليقات: 0

تم عقد اجتماع بين كل من مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور فهد معيض الحسني مدير عام فرع وزارة الزراعة في منطقة حائل مع مدير عام فرع وزارة التجارة في المنطقة الأستاذ بدر الصعيدي بحضور مأموري الضبط القضائي في الجهتين، حول تفعيل الشراكة بين الجهتين للقضاء على ظاهرة التستر التجاري ، وكذلك وضع آلية وخطة العمل لتنفيذ حملة رقابية مشتركة على حفارات الآبار وفقاً لنظام مكافحة التستر التجاري وذلك خلال اجتماع عقد في صالة الاجتماعات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، واتفق الحضور خلال الاجتماع على حث المؤسسات والشركات التي لديها نشاط حفر آبار مياه (يدوية – أنبوبية) لمراجعة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لإصدار تراخيص مزاولة مهنة حفر الآبار .
وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور فهد معيض الحسني أن اللقاء ظهر بنتائج إيجابية بالتعاون بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وفرع وزارة التجارة بالمنطقة لتنفيذ توجيه معالي وزير البيئة والمياه والزراعة لتكثيف الحملات الرقابية على الحفارات والتي تشكله الآبار المكشوفة من خطورة بالغة على الأرواح والممتلكات إضافة إلى استنزاف المياه الجوفية وتلوثها والتي غالباً ما يتم حفرها بطريقة غير نظامية عبر مقاولين غير مرخصين ولا يملكون رخصة مزاولة مهنة حفر الآبار .
وأشار مدير عام فرع وزارة التجارة حرص الوزارة على تفعيل الشراكة مع الجهات الشريكة بمكافحة التستر التجاري للقضاء على هذه الظاهرة من خلال آليات حديثة تسهم في تضييق الخناق على منابعه وخلق الفرص لابناء الوطن. وأضاف الحسني أننا إن شاء الله سنعمل سوياً من أجل تنفيذ الحملة المشتركة خلال الأيام القليلة القادمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*