آخر الأخبار
أخبار محلية

فتح باب الترشيح للتدريس الليلي للعام المقبل بالرياض

بدأت إدارة تعليم الكبار بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في استقبال طلبات من يرغب من المعلمين للعمل بمدارس تعليم الكبار (ابتدائي متوسط ثانوي) للعام الدراسي القادم 1436 /1437هـ.

ودعا المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد المرشد مديري المدارس إلى اطلاع جميع معلمي المدرسة على التخصصات المطلوبة للتدريس باستثناء معلمي تخصص (التربية الفنية والبدنية والمرشد الطلابي) والتأكيد على معلمي المدرسة بصحة ودقة البيانات الموقع عليها، وترسل جميع الاستمارات مفهرسة من مدير المدرسة حسب التخصصات بخطاب رسمي إلى مكتب التربية والتعليم التابعين له في موعد أقصاه يوم 21/5/1436هـ.

وطلب مدير تعليم الكبار فهد الحقباني من مديري مكاتب التربية والتعليم بالالتزام بالضوابط الخاصة بالترشيح بحيث يستبعد من الترشيح من لا يمارس التدريس فعلياً مثل (وكيل مدرسة ومرشد طلابي، ومشرف تربوي وأمناء مصادر التعلم، ومعلمي التربية البدنية والفنية). واستبعاد الاستمارات غير المكتملة البيانات من كشوف المفاضلة ومن تقل خبرته عن ثلاث سنوات في التعليم مع وضعها في آخر كل تخصص بعد إيضاح سبب الاستبعاد على الاستمارة. وترسل الملفات لإدارة تعليم الكبار في موعد أقصاه يوم 27/6/1436هـ.

وأردف أن على المكاتب ترشيح مديري المدارس ووكلائها (أساسي واحتياطي) وترسل للإدارة المدرسية في موعد أقصاه 11 /7/1436هـ.

وتابع الحقباني أن من شروط التدريس بالمدارس الليلية وتعليم الكبار ألا يكون المعلم أو المدير مكلفا بعمل أو دراسة مسائية، وأن يحضر الدورة التدريبية المخصصة لتعليم الكبار، وأن لا يعتذر عن التدريس أثناء العام الدراسي مما يؤدي إلى حرمانه من التدريس الليلي لمدة خمس سنوات متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى