غرفة القصيم تختتم دورة المحاسبة المالية تماشياً مع توجهات توطين المهن

غرفة القصيم تختتم دورة المحاسبة المالية تماشياً مع توجهات توطين المهن
https://www.newsalwatan.com/?p=109251160
الزيارات: 123
التعليقات: 0

اختتمت مساء يوم الخميس الماضي في الغرفة التجارية بمنطقة القصيم أعمال دورة المحاسبة المالية التي نظمتها الغرفة بالتعاون مع معهد المساندة للتدريب، واستمرت خمسة أيام خلال الفترة 7-11/11/2021م.
ذكر ذلك الأستاذ سعود أبا الخيل مدير إدارة التدريب بغرفة القصيم، موضحاً أن الدورة تأتي في سياق جهود وتوجهات توطين المهن والوظائف وتنفيذ قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهذا الخصوص، وبهدف المساهمة في سهولة الحصول على فرص العمل والتوظيف، منوهاً بأن الدورة انعقدت بمشاركة 49 متدرب ومتدربة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكلية بريدة وجامعة المستقبل وكلية الاقتصاد والإدارة.
وأشار أبا الخيل إلى أن الدورة التي توزعت على تسعة محاور أوضحت ماهية المحاسبة كنظام للمعلومات وكيفية التعامل مع الإيرادات والمصروفات، كما تناولت أسس المستندات والفواتير الرسمية واعداد الموازنة التقديرية السنوية للمشروع وأنواع التكاليف والمصرفات، بالإضافة إلى تطرقها لضريبة القيمة المضافة وحساب التكاليف لأجل التسعير وأنواعها المباشر وغير المباشرة، إضافةً إلى التعامل مع الإهلاك والديون المعدومة أو المشكوك في تحصيلها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*