عقاري: ارتفاع الإيجارات (مفتعلة) .. ومشاريع الإسكان ستسهم في خفضها

عقاري: ارتفاع الإيجارات (مفتعلة) .. ومشاريع الإسكان ستسهم في خفضها
https://www.newsalwatan.com/?p=3701
الزيارات: 207
التعليقات: 0

على العكس من توقعات خبراء في العقار بعدم جدوى المحاولات التي تقوم بها وزارة الإسكان في تخفيض أسعار العقار على المدى القريب لم يستبعد رئيس لجنة التنمية العقارية في الغرفة التجارية بجدة عبد الله الأحمري أن تلعب مشاريع الإسكان دورا مهما في تراجع الإيجارات خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى ارتفاعها في كثير من الأحياء والمناطق، بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى 100%.

غير أنه نفى أن يكون للأمر علاقة بشح المساكن، مؤكدا ان الأزمة افتعلها أصحاب العقارات، بعد إدراكهم بأن الأحياء البعيدة والمخططات الخارجة عن النطاق العمراني، وقعت فيها مضاربات عقارية من بعض الدخلاء على السوق العقارية، ساعدت على ارتفاع الإيجارات، ما أثر سلباً على العقارات داخل النطاق العمراني.

ويلفت الأحمري بأن التصحيح في القطاع العقاري قادم لا محالة، وقال «العمالة التي خرجت من السعودية في عمليات التصحيح، وخاصة من الأحياء القديمة، تركوا وراءهم وحدات سكنية كثيرة، ستؤدي إلى تراجع الإيجارات بعد زيادة العرض على الطلب.

وخلافا لبعض العقاريين يعول الاحمري على مشاريع وزارة الإسكان في إحداث موجات تصحيحية في القطاع، وخفض القيمة الإيجارية، هذا بجانب دخول العمائر المعدة للبيع وشقق التمليك في قائمة التأجير». ودعا الأحمري وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى أن تعتمد التمدد الرأسي في الأحياء الحديثة، خاصة في المناطق التي تشهد إقبالاً، حتى يكون هناك فائض في الوحدات السكنية.

يذكر أن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أعلنت ارتفاع نسبة الإيجارات خلال السنوات السبع الماضية إلى 73.5%.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*