آخر الأخبار
أخبار محلية

عسيري : التحالف نفذ 130 طلعة جوية استهدفت مواقع قيادات الميليشيا الحوثية

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري ، أن العمليات التي نفذت خلال 24 ساعة الماضية بلغت 130 طلعة جوية استهدفت 100 هدف في كل من ” صعدة ، مران ، البقع ، الشريط الحدودي بين المملكة واليمن ” ، وركزت على استهداف مراكز القيادات ومراكز القيادة والسيطرة والتحكم ومواقع ومكاتب القيادات الحوثية، حيث طالت 17 قياديا حوثيا .

وقال العميد ركن عسيري في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمطار قاعدة الرياض الجوية : ” نؤكد على أهداف عملية إعادة الأمل ، وهي ثلاثة أهداف رئيسة ” منع التحركات للميليشيا الحوثية على الأرض ، حماية المدنين اليمنيين ، إدامة ودعم وإسناد الأعمال الإنسانية ” ، مشيرا إلى أن المستجدات خلال اليومين الماضية باستهداف المدن السعودية أضافت عاملا جديدا على العمليات التي نفذت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ، بالتالي أصبح لدينا عمليتين بالتوازي مع دعم وإسناد عملية إعادة الأمل بشقه العسكري وفي نفس الوقت الرد الذي قامت به القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف على من نفذوا عمليات الهجوم على مدينتي نجران وجيزان .

وقال عسيري انه إذا انتهك الحوثيون الهدنة فإنها ستعتبر لاغية وستتواصل العمليات مشيرا الي ان قيادة التحالف تمنح اهالي صعدة فرصة جديدة لمغادرة المنطقة
وقال عسيري ان قوات التحالف البرية تواصل عملياتها لحماية الحدود ومنع العدوان .

مؤكداً أن قيادة التحالف تعطي إنذاراً ثانياً لمغادرة صعدة ، وأشار عسيري أي أنه مر اكثر من 24 ساعه علي اعلان وزير خارجية المملكة لهدنة ولم نسمع شيئا من #الحوثيين .

وحول ما تردد عن قيام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح باخفاء اسلحة نووية في اليمن قال عسيري : لا يوجد لدى قيادة التحالف أي معلومات عن إخفاء أسلحة نووية باليمن .

وقال عسيري أن طائرات التحالف شنت 130 غارة منذ يوم أمس وحتي اليوم علي صعدة استهدفت خلالها 100 وتحقيق إصابه مباشرة فيها .

وأكد عسيري في مؤتمر صحفي آن غارات التحالف استهدفت 17 قيادياً حوثياً ثبت مسئوليتهم عن الهجمات التي تعرضت لها نجران وجازان مؤكداً أن المدينتين أصبحتا آمنتان تماماً الآن .

وقال أن مليشيات لحوثي تستخدم المواطنين كدروع بشرية ومنعتهم من اخلاء مدينة صعدة رغم التحذيرات التي وجهها التحالف .

كما أكد أن قيادة التحالف لديها اثباتات تؤكد قيام مليشيات الحوثي بعرقلة إخلاء السكان من صعدة .

وأشار إلي أن عمليات التحالف استهدفت أيضاً نقاط تموين للحوثيين في عدن بالتوازي مع عمليات صعدة .

وتم تنفيذ عمليات في عدن ومأرب لدعم المقاومة الشعبية وحماية المدنيين اليمنيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى