عثمان: 36 شهراً كافية لإنتاج سيارة سعودية

عثمان: 36 شهراً كافية لإنتاج سيارة سعودية
https://www.newsalwatan.com/?p=231
الزيارات: 157
التعليقات: 0

تعهد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة بدعم وزارته للشركة المزمع أن تصنع السيارة السعودية، بشرط أن تتوافر لديها المقومات كافة لنجاح مشروعها.
جاء ذلك خلال اجتماع عُقد مؤخراً بين مسؤولين بالوزارة نيابة عن الوزير ومدير الشركة السعودية الماليزية المزمع تصنيعها السيارة السعودية المالكة للترخيص المبدئي للتصنيع، تناول خطة وسائل التنفيذ، والدور الذي يمكن أن تقدمه الوزارة لها.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الماليزية الدكتور راشد عثمان أن الشركة ستعمل تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة، وملتزمة بالقوانين والأنظمة كافة المتبعة من أجل إنتاج السيارة السعودية، مشيداً بالجهود التي تبذلها الوزارة وحرصها على حفظ حقوق المواطنين.
وأكد في الوقت ذاته أن الشركة لم تتطرق إلى جمع الأموال من الناس لإقامة مشروعها، سواء قبل الحفل أو أثناءه أو بعده، مبيناً أن إقامة الحفل يهدف إلى إعلان توقيع التحالفات مع الشركات ذات الخبرة في مجال صناعة السيارات، التي ستدعم المشروع بالتقنية.
وأضاف “عثمان” بأن الشركة تقدمت إلى هيئة المدن الصناعية للحصول على دعم الأرض لإقامة مقر للمصنع في المنطقة الشرقية منذ قرابة 6 أشهر، قائلاً: “لقد سلمنا هيئة المدن متطلبات المشروع كافة من الجدوى الفنية والاقتصادية، وننتظر ردها، ومن يشكك في إنتاج السيارة السعودية فهو مخطئ؛ فإن الشركة قادرة على إقامة المصنع وإنتاج السيارة السعودية في 36 شهراً بعد حصولها على الترخيص النهائي من قبل الوزارة “.
كما أكد أن الترخيص المبدئي الممنوح لهم من قبل وزارة التجارة والصناعة يخولهم بإقامة المشروع وتنفيذه إلى ما قبل الإنتاج، الذي من الممكن أن يتم في حال عدم توافر الدعم الحكومي. مشيراً إلى أن الشركة تمتلك مقومات النجاح المدعومة بالخبرات العالمية من قِبل 100 شركة عالمية، تتمثل في 6 تحالفات دولية، هي” اليابان، ماليزيا، ألمانيا، الصين، كوريا الجنوبية والسعودية “.
وبيّن “عثمان” أن المصنع سيدعم الاقتصاد الوطني من خلال خلقه 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مؤكداً أن الشركة تستهدف في المقام الأول الشباب السعودي، وكاشفاً أن الشركة ستقوم بابتعاث الشباب إلى الشركات في الدول المتحالفة معها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*