آخر الأخبار
أخبار محلية

عاصفة رملية تجتاح حفر الباطن والمراكز التابعة لها

اجتاحت عاصفة رملية محافظة حفر الباطن، والمراكز التابعة لها، فجر اليوم الخميس وأدت “العاصفة” إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية لأقل من 100 متر، على الطرق السريعة المحيطة بها، وخاصة طريقي: الشمال الدولي، والرياض، وطريق الدمام.

وحذر الباحث في الطقس والظواهر الطبيعية تركي الوايلي، المسافرين عبر طريق الرياض الدمام السريع، وكذلك الطرق المؤدية إلى الأحساء، من توقعات بعاصفة رملية تؤدي إلى انعدام الرؤية خلال الساعات القادمة، كما توقع وصول العاصفة الرملية إلى الأحساء، مؤدية إلى شبه انعدام بالرؤية الأفقية. كما تسبت في تأخير طائره من مطار القيصومه

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة حفرالباطن عبدالعزيز العنزي بأن عدد المراجعين لمستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة بلغ ما يقارب 480 مراجع ، وذلك نتيجة موجة الغبار يوم الخميس الموافق 23/4/1436هـ مابين إسعاف مستشفيات المحافظة والمراكز الصحية بالمحافظة غالبيتهم من مرضى الربو الشعبي والأمراض التنفسية الأخرى.

كما نصحت مديرية الشؤون الصحية المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو والمصابين بالأمراض الصدريه بعدم التعرض للغبار والأتربة والبقاء بالمنازل وعدم مغادرتها إلا بالضرورة ولبس الكمامات الواقيه أثناء الخروج.

ومن ناحية أخرى شهدت مدارس حفر الباطن حضور أعداد قليلة من الطلاب بسبب موجة الغبار الشديدة التي اجتاحت المحافظة، كما عبر عدد من أولياء أمور الطلاب عن تضررهم بسبب عدم قيام إدارة التربية والتعليم بإبلاغهم بتعليق الدراسة في وقت مبكر حرصاً على سلامة الطلاب وخاصة من يعانون من الأمراض الصدرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى