آخر الأخبار
أخبار محلية

ضبط 64 مخالفة على منشآت سياحية بعسير وجازان ونجران

ضبطت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار 64 مخالفة على مرافق الإيواء السياحي في مناطق عسير، وجازان، ونجران، تنوعت ما بين مزاولة النشاط قبل الحصول على الترخيص، وعدم التقيد بالأسعار النظامية، وتدني مستوى النظافة العامة.

وقامت فرق الهيئة بزيارة 49 منشأة إيواء سياحي في منطقة عسير خلال الفترة من 16 إلى 26 جمادى الآخرة، تم خلالها ضبط 31 منشأة بمخالفة مزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص النظامية للتشغيل، فيما تم ضبط 14 مخالفة أخرى على منشآت لم تعلن قوائم الأسعار بمكان ظاهر في مقر الاستقبال، والتي لم تتقيد بالرابط الأمني (شموس) لمعرفة أسماء النزلاء بالمنشأة، بالإضافة إلى ضبط ملاحظات في تدني مستوى النظافة والجودة داخل المنشأة.

ولاتزال فرق الرقابة والتفتيش بمنطقة عسير مستمرة بعمليات المسح لمرافق الإيواء السياحي في : أبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، وجميع محافظات ومراكز المنطقة للتأكد من نظامية مرافق الإيواء التي تمارس النشاط وعدم وجود مخالفات.

وفيما يتعلق بمنطقة جازان، فقد تم تنفيذ 25 زيارة على عدد من مرافق الإيواء السياحي المتنوعة، نتج عنها ضبط خمس مخالفات عدم التقيد بالأسعار، في حين تم ضبط 14 مخالفة لمزاولة النشاط قبل الحصول على التراخيص النظامية، فيما تبين أن هناك ستة منشآت إيواء سياحي فقط ملتزمة بالأسعار من إجمالي 25 منشأة تم زياراتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى