آخر الأخبار
أخبار محلية

ضبط عمالة تخزن وتسوق مواد بترولية مجهولة المصدر في بريدة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة عمالة مخالفة استغلت معملاً لتخزين وتعبئة المحروقات في مدينة بريدة، حيث اتضح خلال تفتيش ومعاينة الموقع وجود كميات كبيرة من العبوات المعدنية المعبأة بمادة الكيروسين مجهولة المصدر والتي لا تحمل أي بيانات تجارية.

كما تعقبت الفرق الرقابية للوزارة معملاً آخراً غير مرخص يمتهن إعادة تدوير وتصنيع العبوات المعدنية من مواد السكراب رديئة الصنع وبطرق بدائية، لاستخدامها في صناعة عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة أعدت بغرض تعبئتها بمادة الكيروسين والأحبار.

وأغلقت الوزارة المقرات المخالفة واستدعت المسئولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، فيما تم ضبط وحجز أكثر من 18 ألف عبوة كيروسين جاهزة للبيع، إضافة إلى أكثر من 22 ألف عبوة معدنية تستخدم لغرض التعبئة لمواد مقلدة لعلامات تجارية مشهورة بهدف بيعها وتسويقها على الأسواق التجارية ومحال بيع دهانات المباني وغيرها.

كما رصدت الفرق الرقابية أثناء تفتيش ومعاينة المقرات عدم وجود أي تراخيص تخوله ممارسة النشاط، إلى جانب وجود كميات كبيرة من العبوات الفارغة مختلفة الأحجام والتي أعدت بغرض التعبئة، وعبوات أخرى معبأة مجهولة المصدر .

ويأتي ذلك، امتداداً لتنفيذ وزارة التجارة والصناعة جولات رقابية على المستودعات والمنشآت التجارية في جميع مناطق المملكة، للوقوف على أعمالها، والتأكد من عدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى