آخر الأخبار

صحي بلدية حفر الباطن يحتفل بيوم الصحة العالمي

صحي بلدية حفر الباطن يحتفل بيوم الصحة العالمي
https://wp.me/pcFMNP-7o1Jh
الزيارات: 285
التعليقات: 0

احتفل مركز صحي البلدية بحفر الباطن بيوم الصحة العالمي و الذي يوافق السابع من شهر أبريل من كل عام.

حيث تحيي منظمة الصحة العالمية ، يوم الصحة العالمي تحت شعار “ بيئة صحية للاطفال “، حيث يهدف الاحتفال إلى حث الجهد و توعية المواطنين من أجل ” تحسين البيئة الصحية من اجل طفل سليم لمستقبل واعد “.

ويأتي الاحتفال بيوم الصحة العالمي إحياء لذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية، في 7 من أبريل عام 1948 وبدأ الاحتفال به للمرة الأولى في عام 1950م، ويتم في كل عام اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي يتم التركيز فيه على مجال من المجالات الصحية التي تثير القلق وتحظى بالأولية في سلّم منظمة الصحة العالمية . وجاء احتفال يوم الصحة العالمي لهذا العام ٢٠١٧ م، تحت شعار « بيئة صحية للاطفال » حيث ترتبط صحة الطفل و توفير بيئة سليمة ارتباطاً وثيقاً بضمان تنشأة جيل واعد معافى من الامراض و المشاكل الصحية.

ظلت مشاركة المجتمع بمختلف صورها من الدعائم الرئيسية لإكمال منظومة الرعاية الصحية في المركز الصحي و توجه مركز صحي البلدية ينصب و ينشط بتنظيم فعاليات مختلفة على كافة المستويات لتوعية الفرد صحياً، ويمثل هذا اليوم محطة مهمة نقف عندها ونستفيد منها في تسليط الضوء على السلوكيات التغذوية والاستهلاكية والعادات غير الصحية المنتشرة في المجتمع .

صاحب الاحتفالية بيوم الصحة العالمي إقامة معرض صحي يهدف إلي غرس ونشر الوعي والثقافة الصحية لدى أفراد المجتمع وتمكين الأفراد من زيادة قدراتهم ومعلوماتهم الصحية . شارك في هذه الفعالية قسم التوعية و التثقيف الصحي بالمركز و قدمت محاضرات توعوية و مشاركات من اطباء و مراجعي المركز الصحي .

1

2

3

4

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*