شركة سديم للبحث والتطوير تنظم أولى ورش العمل عن طب الفضاء في السعودية

شركة سديم للبحث والتطوير تنظم أولى ورش العمل عن طب الفضاء في السعودية
https://www.newsalwatan.com/?p=109249932
الزيارات: 466
التعليقات: 0

نظمت شركة سديم للبحث والتطوير؛ أول شركة وطنية متخصصة في البحث والتطوير في مجال طب الفضاء، أول ورشة عمل عن طب الفضاء في السعودية وذلك في مساء يوم الأربعاء ٢٢ سبتمبر من العام الجاري.
وقد كان المشاركين في هذه الورشة من الأطباء وطلاب التخصصات الصحية وطلاب المرحلة الثانوية وعامة الناس المهتمين بمجال طب الفضاء من الوطن العربي وعالمياً.
حيث أدار الحوار فيها الأطباء والباحثين السعوديين د. بدر حمزه شيره ود. محمد مروان أحمد وكانت المتحدثة هي الطبيبة الكندية د. شونا بانديا وهي من الطبيبات الرائدات في مجال طب الفضاء عالمياً.
وبناء على تلك المعطيات فقد بدأت الورشة بالتعريف بمجال طب الفضاء ومخاطر السفر للفضاء على صحة الإنسان وخصوصاً مع التوجهات العالمية حالياً للسفر إلى القمر والمريخ، بالإضافة إلى الطرق المستخدمة حالياً للوقاية من المخاطر الفضائية مثل الإشعاع وإنخفاض الجاذبية.
وفي ضوء ذلك تم التحدث عن مستقبل المجال والتوجهات البحثية الحالية عالمياً.
وأخيراً تم الإختتام بالتحدث عن الفرص المتوفرة للأطباء وطلاب التخصصات الصحية والباحثين في المملكة العربية السعودية في هذا المجال وطرق التعلم والدخول في تخصص طب الفضاء.
ونتيجة لتلك العوامل تفاعل المشاركون وقدموا العديد من الأسئلة للمتحدثة وكان نقاشاً مثرياً وحافلاً بالمعلومات والفائدة.
وقد شارك في إنجاح هذ الحدث كلاً من مجموعة فقيه للرعاية الصحية, ومدينة الأبحاث والتقنية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية, ومجمع مدارس الريان الأهلية للبنات بالمدينة المنورة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*