شارك الطبيب السعودي بدر شيره في مؤتمر المجلس الإستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة

شارك الطبيب السعودي بدر شيره في مؤتمر المجلس الإستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة
https://www.newsalwatan.com/?p=109250562
الزيارات: 312
التعليقات: 0

بعد أن تم إختياره من قبل اللجنة المنظمة للمؤتمر الذي أقيم في مدينة دبي في الفترة بين 21-23 أكتوبر 2021. وقد كان المشارك الوحيد من السعودية. كما شارك كبار العقول من الشباب من 49 دولة حول العالم للتركيز على موضوعات الفضاء الرئيسية.
وننوه إلى أن هذا المؤتمر السنوي يجمع المندوبين والزملاء من الحكومات, والقطاعات الصناعية, والأوساط الأكاديمية, وصانعي السياسات, ورجال الأعمال لمناقشة القضايا التي تؤثر على قطاع الفضاء سريع النمو. من خلاله، يهدف المجلس الاستشاري لجيل الفضاء إلى إلهام القوى العاملة الحالية والمستقبلية وتوفير منصة للتواصل وإتاحة الفرصة لسماع آراء وأفكار المشاركين. وفي ضوء ذلك, يوفر المؤتمر الفرصة لقادة قطاع الفضاء في الغد بتنمية شبكتهم داخل جيلهم وأيضاً فرصة للتفاعل مع رواد الفضاء اليوم والمتحدثين رفيعي المستوى. ولذلك فإن المناقشات والتوصيات من الأيام الثلاثة في المؤتمر ستعرض في إجتماع اللجنة الفرعية للجنة إستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية في الأمم المتحدة (UNCOPUOS) في عام 2022.
كما نظم المؤتمر مجموعات عمل للمشاركين كجزء مهم بهدف الخروج بنتائج ملموسة مثل التوصيات الناتجة عن المناقشات الفعالة من قبل المشاركين. وبناء على تلك المعطيات, تم تنظيم سبع مجموعات عمل ناقشت القضايا المختارة والموضوعات ذات الصلة بدور الفضاء بقيادة قادة الفضاء اليوم. وكانت المشاركة السعودية للدكتور شيره في مجموعة عمل تطوير مجال الفضاء الدولي والتعاون بالشراكة مع إيرباص وفيرجن أوربت. وقد إنصب التركيز لهذه المجموعة على التعاون الدولي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا لتعزيز التسويق التجاري للفضاء. ناقش المندوبون موضوعات مثل إستراتيجيات تنفيذ رؤية الأمم المتحدة «الفضاء 2030» والتي تهدف لزيادة التعاون في مجال الفضاء بين الدول الرائدة والدول الناشئة.
وعلى صعيد متصل, قرر مجلس الوزراء بالسعودية يوم ٢١ سبتمبر ٢٠٢١ التباحث مع المجلس الاستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة في شأن مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة السعودية للفضاء في المملكة والمجلس الاستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*