آخر الأخبار
أخبار محلية

سمو امير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بمحافظة الشماسية

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، مساء اليوم ، مبادرة خراف النخيل بمحافظة الشماسية في نسختها الثانية .
و وصف سموه خلال تدشين المبادرة في مزرعة رجل الأعمال علي الحماد بالمحافظة ، بأنها تكريس للوطنية وإيجاد فرص العمل للشباب، مشيرا سموه إلى ان المبادرة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتوفير فرص العمل لأبناء الوطن .
وقال سموه : إطلاق مبادرة خراف النخيل في نسختها الأولى العام الماضي ، كان بسبب عدم وجود عمالة كافية بسبب جائحة كورونا وكنت اقترحت على المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على اساس يكون هناك مسار لتدريب الشباب على خراف النخيل للاستغناء عن الايدي العاملة الاجنبية .
مشيدا سموه بتفاعل رجل الأعمال علي الحماد مع المبادرة واتاحة مزرعته لتدريب الشباب واعطائهم المجال لخراف النخيل ، وكان له التقدير الكبير منه شخصياً ، ومن جميع المهتمين بهذا الجانب ، متطلعا سموه من الجهات الحكومية والخاصة الى دعم الشباب الذي يمتهنون مهنة خراف النخيل لمواصل توطين هذه المهنة وإيجاد فرص العمل لهم .
وأضاف سموه بأن هذا العام سيتم إستكمال المبادرة والاستمرار في إيجاد فرص العمل للشباب ، ونتمنى ان يكون العمل دائما للشباب من أبناء المملكة وتوفير فرص العمل لهم في مهنة شرف وفخر كبير لكل من يعمل فيها .
وكان سمو أمير القصيم قد إستمع إلى شرح موجز من رجل الأعمال علي الحماد عن ما تحقق للمبادرة في نسختها الأولى ، حيث أوضح بأن عدد المستفيدين بلغ 300 شاب ، عملوا في مهنة خراف النخيل ، ساهموا في جني أكثر من 4 آلاف كيلو من مختلف أصناف التمور .
كما شاهد سمو أمير القصيم عمل الشباب المستفيدين من مبادرة خراف النخيل ، وحثهم على مواصلة العمل والاستفادة من فرص العمل من قطاع النخيل والتمور .
فيما كرّم سمو أمير القصيم في نهاية الزيارة الداعمين والمساهمين في إنجاح المبادرة .
رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، والمشرف العام على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم سلمان الصوينع ومدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني والوكيل المساعد للشؤون التنموية بإمارة القصيم عسم الرمضي ومحافظ الشماسية فهد الراضي وعدد من المسؤولين المعنيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى