آخر الأخبار

سمو امير القصيم : طموحنا كبير لإيجاد مصانع متخصصة في الصناعة التحويلية للعنب ومشتقاته

سمو امير القصيم : طموحنا كبير لإيجاد مصانع متخصصة في الصناعة التحويلية للعنب ومشتقاته
https://wp.me/pcFMNP-7oqPo
الزيارات: 132
التعليقات: 0

كشف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، عن الطموح الكبير لإيجاد مصانع للصناعات التحويلية للعنب ومشتقاته .
جاء ذلك ، بعد أن زار سمو أمير منطقة القصيم ، اليوم ، مهرجان العنب بالقصيم في نسخته التاسعة ، في مركز الصليبية .
ووصف سمو امير القصيم مهرجان العنب بأنه احد المهرجانات المهمة بالمنطقة، مبينا سموه بأن المهرجان في نسخته التاسعة لوحظ ان هناك انتاج يستحق ان يكون له مهرجان بالمنطقة لوجود أكثر من 60 مزرعة في شمال المنطقة .
وقال سموه : البدايات ليست كما هي الان، كونه أصبح لدينا صناعات تحويلية شجعت على زراعة وتسويق العنب، ونشاط كبير في المنتج وجودته ، مبديا سموه افتخاره بحجم الإنتاج في كميات العنب في النسخة التاسعة للمهرجان.
وقدم سموه قدم شكره للمسؤولين بالمنطقة ممثلة في محافظة عيون الجواء وفرع وزارة البيئة والمياه وامانة المنطقة وبلدية القوارة ، مبديا سموه تقديره لجميع المزارعين على اهتمامهم بهذا المنتج الاقتصادي .
وكان سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل قد زار مهرجان العنب بالقصيم ، وفور وصول سموه لمقر المهرجان تجول فيه واطلع على ما يحتويه من أقسام مختلفة من معارض متعددة اشتملت على أكثر من 80 معرضاً، وطريقة إعداد عصير العنب وأنواعه المتعددة، والمزارع المشاركة في معارض المهرجان , بعد ذلك اطلع سموه على الجهات المشاركة في الصناعات التحويلية لمنتج العنب.
ثم توجه سموه للحفل المقام بهذه المناسبة حيث عزف السلام الملكي، بعدها تليت آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة محافظ عيون الجواء محمد عثمان العساف الذي ثمّن لسمو أمير القصيم اهتمامه ورعايته للمهرجانات الزراعية بالمنطقة ، مقدراً لسموه زيارته لمهرجان العنب , الذي يأتي أحد المهرجانات الزراعية التي تميزت بها المنطقة ، سائلا الله العلي القدير ان يحفظ قيادتنا و يديم على الوطن امنه وامانه ورخائه واستقراره .
إثر ذلك قدم عرض مرئياً عن المهرجان الذي يعتبر مبادرة وفكرة مقدمة من قبل سمو أمير منطقة القصيم لتسويق منتجات مزارع العنب بالمنطقة ، كما كرم سموه الجهات الحكومية والخاصة الداعمة للمهرجان .
رافق سموه خلال الزيارة الوكيل المساعد للشؤون التنموية بإمارة القصيم عسم الرمضي , وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي، ومدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني والمشرف العام على فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع, ومحافظ عيون الجواء محمد عثمان العساف, ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالعزيز الرجيعي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*