آخر الأخبار

سمو أمير القصيم يطلق مبادرة ” الجيل الذهبي ” لرعاية كبار السن بمراكز الرعاية الصحية

سمو أمير القصيم يطلق مبادرة ” الجيل الذهبي ” لرعاية كبار السن بمراكز الرعاية الصحية
https://wp.me/pcFMNP-7oq43
الزيارات: 197
التعليقات: 0

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير القصيم بمدخل ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم ، مبادرة الجيل الذهبي لرعاية كبار السن ، التي ينظمها تجمع القصيم الصحي ، و تأتي ضمن مبادرات تعزيز الصحة ونشر الثقافة الصحية بين جميع شرائح المجتمع ، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان .

واستمع سمو أمير القصيم إلى شرح موجز من الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور سلطان الشائع ، الذي بيّن أن المبادرة تأتي إنطلاقاً من رؤية المملكة 2030 والتي من أهدافها الحد من خطر الإصابة بالأمراض المجتمع أو العجز أو الوفيات المبكرة وتحسين جودة الفئات المستهدف بالمبادرة .

وبيّن الشائع بأن المبادرة بدأ تطبيقها في 22 مركزا للرعاية الصحية الأولية ، وبلغ عدد من المستفيدين منها قرابة 1500 مستفيد ، مشيراً بأن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية والجسدية والعقلية والنفسية لكبار السن ، وتقديم خدمة صحية متميزة وعاجلة لكبار السن ، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات لكبار السن بالمنطقة ومتابعتهم من خلال البرامج الصحية .

واشاد سمو أمير القصيم بفكرة المبادرة ، منوها بأهميتها لدعم المرضى كبار السن ، والتواصل معهم وتهيئة الفرق الطبية التي تقدم لهم الرعاية الطبية المميزة ، والتي تترجم اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*