سمو أمير القصيم يطلع على خطة تنفيذ مشروعاً تعليمياً جديداً يخدم المنطقة بقيمة 100 مليون ريال

سمو أمير القصيم يطلع على خطة تنفيذ مشروعاً تعليمياً جديداً يخدم المنطقة بقيمة 100 مليون ريال
https://www.newsalwatan.com/?p=109239192
الزيارات: 247
التعليقات: 0

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن التعليم هو أساس من أساسيات هذه البلاد المباركة ، إذ اهتمت بدعمه وتسخير الطاقات الكاملة له المادية والمعنوية ، ومدت يد العون لكل رجال الأعمال والمهتمين في الاستثمار بمجال التعليم ، وتقديم كل ما يساعدهم على دعم العجلة التعليمية التي تخدم مستقبل الوطن وتحقيق طموح أبناء وبنات هذه البلاد المباركة.
وأثنى سمو أمير المنطقة على إنشاء مشروعاً تعليمياً جديداً يخدم المنطقة ، مشيراً إلى أنه من المشاريع التي ستخدم المنطقة بحول الله وسيحقق رؤية المملكة 2030 ، وأنه منجزاً تعليمياً كبيراً يقدم خدماته التعليمية والتثقيفية المتنوعة لكلا الجنسين.

وبين سموه أن شركة قيم تطمح أن يكون هذا المشروع منارة تعليمية مميزة تلبي احتياجات مجتمع القصيم ، من خلال التعليم بمدارس نموذجية نوعية وأن تخرج طلاباً متميزين أكاديمياً ومهارياً ، وأن تقدم خدماتها التعليمية المتنوعة لبناء جيل متعلم فاعل ونافع لدينه ووطنه ومجتمعه بتوفيق من الله.

جاء ذلك خلال اطلاع سمو الأمير فيصل بن مشعل ، اليوم ، في مكتبه بمقر الإمارة ، على خطة البدء في تنفيذ مشروعاً تعليمياً جديداً في مدينة بريدة ، التابع لشركة قيم للتعليم.

ويتكون المشروع الذي يقع في الجهة الشرقية من الدائري الغربي بمدينة بريدة على مرحلتين الأولى على مساحة إجمالية تصل إلى 28 ألف متر مربع ، والثانية تتجاوز الـ 60 ألف متر مربع ، بتكلفة تقديرية تصل إلى 100 مليون ريال.

ويشتمل المشروع على تقديم جميع مراحل التعليم العام (بنين وبنات) ، ويستوعب أكثر من 3200 طالب وطالبة ، ويوفر أكثر 136 فصلاً تعليمياً ، وأكثر من 300 وظيفة تعليمية وإدارية ، كما يحتوي المشروع على مرافق تعليمية متكاملة من فصول وقاعات ومختبرات ومعامل فاب لاب ، ومركز تدريب لتنمية المهارات ، ومسرح متكامل يتسع لأكثر من 800 شخص ، ونادي رياضي متنوع الأنشطة.

بدوره ثمن مدير عام التعليم بالقصيم محمد الفريح دعم سمو أمير القصيم ، الذي يؤكد على ضرورة فتح قنوات الشراكة والاستثمار مع القطاع الخاص لدعم التعليم بالمنطقة ، بما يسهم في إيجاد مشروع قيم التعليمية ، ويعزز من جودة التعليم لأبناء الوطن ، مشيراً إلى أن الإدارة العامة لتعليم القصيم تستهدف تنمية القطاع التعليمي الخاص المتزامن مع أحدث النظم والتجهيزات المدرسية لإتاحة الخيارات أمام المجتمع ودفع شركاء التعليم للاستثمار .

حضر اللقاء وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد الفريح ، ومساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني ، ومدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم القصيم خالد العمران ، ورجل الأعمال مالك المشروع محمد الحبيب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*